الاتحاد

الإمارات

«إلكترونية الشارقة» تنظم مؤتمراً حول «تأمين المعلومات»

(الشارقة) - نظمت دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية في الشارقة، يوم أمس الأول، مؤتمرا حول “تأمين المعلومات”، استهدف الوصول إلى مجتمع معلوماتي آمن لنقل وتبادل المعلومات بين الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة.
حضر المؤتمر الذي نظم بالتعاون مع شركة “بروتكنولوجي” الوكيل المعتمد لشركة “سيمانتك العالمية”، الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي المدير العام لدائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وعهود علي شهيل مدير إدارة الحكومة الإلكترونية، وأمل النعيمي نائبة مدير الإدارة، وحشد من موظفي مختلف دوائر الإمارة إضافة إلى متحدثين من شركة سيمانتك العالمية.
وأكد الشيخ خالد القاسمي، أهمية تأمين المعلومات والبيانات وتبادلها داعيا كافة الجهات المعنية إلى الاطلاع على أهم وأبرز الوسائل الحديثة في هذا الجانب بهدف تطوير العمل. وناقش المؤتمر المستجدات المتعلقة بتأمين المعلومات ورفع مستوى الوعي حول الحفاظ على أمنها وسريتها.
وقالت عهود علي شهيل، إن الهدف من عقد المؤتمر هو الارتقاء بأنظمة الحماية لدى الدوائر والمؤسسات الحكومية، والوقوف على الحلول المتخصصة بحماية المعلومات والأجهزة من أي أخطار تعيق سير العمل في هذه الجهات ما يؤثر على جودة الخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى مواكبة التطور التكنولوجي.
من جانبها أوضحت أمل النعيمي، أن المؤتمر يرمى إلى تطوير كل من الموظف وجهة عمله، وتجديد المعلومات وتحديثها بما يتوافق مع المتغيرات المختلفة في بيئة العمل.
وتم على هامش المؤتمر توزيع شهادات دورة “سيمانتك” التي عقدت في شهر نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات