الاتحاد

الإمارات

نادي دبي للصحافة يفتح باب التطوع في منتدى الإعلام العربي

دبي (الاتحاد) - أعلن نادي دبي للصحافة أمس عن فتح باب التطوع أمام طلاب وطالبات الجامعات والكليات المهتمين من مواطني الدولة، للمشاركة في تنظيم فعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي وحفل جائزة الصحافة العربية، والمزمع عقدهما في شهر مايو المقبل.
ودعا النادي الطلبة الراغبين بالتطوع إلى التســجيل عبـــر الموقــع الإلكترونـي (www.arabmediafor m.ae/ar)، وعبر روابط النادي على شبكتي تويتر وفيسبوك، حيث سيفتح المجال أمام الطلبة لصقل مهاراتهم في مختلف أشكال العمل اللوجستي والتنظيم في هذا التجمع الإعلامي.
وسيتم تقسيم المتطوعين إلى فرق تتوزع مهامها على مراحل ضمن إطار زمني يمتد نحو 8 أشهر، حيث ستعمل فرق في عمليات فرز الأعمال المشاركة في جائزة الصحافة العربية، وإجراء الاتصالات والمتابعات وعمليات التنسيق للقاءات الميدانية والمقابلات الخاصة بالإصدار الرابع من تقرير “نظرة على الإعلام العربي”، وأخرى في مساندة فريق الدعوات المحلية والاستضافات الخارجية لرواد منتدى الإعلام العربي.
ويحتضن النادي من خلال مشاريعه سنوياً أكثر من 60 متطوعًا ومتطوعة من طلبة الكليات والجامعات في الدولة، ليساهموا في صقل مهاراتهم ضمن مختلف مجالات العمل الإعلامي وإدارة الفعاليات، ويفتح لهم المجال للانخراط مُبكراً في واقع سوق العمل والتعرف على آخر تطورات المشهد الإعلام العربي والدولي، ولقاء ممثلي المؤسسات الإعلامية على اختلاف مجالات عملها وتخصصاتها، ولربطهم بعد التخرج بعدد من فرص العمل وكذلك لبحث فرص التدريب المهني داخل وخارج الدولة.
وكان النادي قد أطلق في الثامن من يناير الماضي مسابقة طلابية بعنوان “الشباب يصنع منبره”، تسعى لاستثمار واستكشاف المواهب المحلية وإبرازها على مستوى الوطن العربي، وتسمح للطلبة بالمساهمة في إعداد محتوى برنامج الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي، من خلال اقتراح محاور ورشة عمل رئيسية، تطرح فيها قضية إعلامية من وحي رؤيتهم ومواكبتهم لتطورات المشهد الإعلامي العربي والدولي، ليتم اختيار أفضل الموضوعات، والطلبة الذين قدموها للتحدث ضمن الورشة إلى جانب الإعلاميين والخبراء المشاركين في المنتدى.
وسيكون آخر موعد لاستلام المشاركات هو 8 فبراير 2012، حيث حددت المسابقة مجموعة من الشروط والمعايير التي تم نشرها على البوابة الإلكترونية للمنتدى.

اقرأ أيضا