الإمارات

الاتحاد

سفارات الدولة تواصل احتفالاتها باليوم الوطني

عواصم (وام) - واصلت سفارات الدولة احتفالاتها باليوم الوطني الـ 40، بحضور السفراء والدبلوماسيين وكبار المسؤولين في مختلف دول العالم. وتخللت الاحتفالات فقرات تراثية وعروض لأفلام وثائقية تظهر التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده الدولة، وتوزيع كتيبات للتعريف بالنهضة، وفرص الاستثمار بالدولة، وهدايا تراثية تقليدية رمزية، وعرض نماذج للفلكلور الشعبي الإماراتي.
واحتفلت سفارة الدولة في الدوحة بالمناسبة، بحضور أعضاء السفارة وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي لدى دولة قطر، وشخصيات مدنية وعسكرية، منهم عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، واللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة، وسيف بن مقدم البوعينين مساعد وزير الخارجية، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.
وتقدم جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى قطر، في كلمة له بهذه المناسبة، بالشكر إلى كل من حضر من أجل تخليد هذا الحدث الوطني الكبير، ومشاركة أعضاء السفارة الاحتفال، مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربط الإمارات وقطر في مختلف المجالات، والتي تزداد رسوخا وعمقا يوما بعد يوم، بفضل السياسة الحكيمة لقيادة البلدين، منوها بأنها تمتاز بسمة قلما توجد في العلاقات الثنائية، وهي التواصل المباشر بين المسؤولين على أعلى المستويات، حيث إن الاتصالات الإماراتية القطرية مستمرة، بما يخدم مسيرة التنمية والأخوة بين البلدين، ورعاية المصالح العليا للشعبين.
ورفع السفير الظاهري بهذه المناسبة التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما هنأ شعب الإمارات بهذه المناسبة الغالية. وقال إن 40 عاماً مرت على اتحاد الإمارات، وما زالت ذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه تتعزز مع مرور كل عام، لأن الشعب اتحد تحت راية وقيادة واحدة.
وأضاف “أن في هذا اليوم لا بد لنا أن نحتفل بالاتحاد، ونفتخر به أمام العالم أجمع، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أصبحت الإمارات تتبوأ الصدارة، والمكانة العالمية المرموقة بين الدول، وتشهد تطورا متناميا وسريعا في المجالات كافة، وعلى جميع الصعد، وتحولت إلى نموذج يحتذى به في التنمية المبنية على الرؤية والاستراتيجية الحكيمة”.
ونوه الظاهري بأن الإمارات تبنت على صعيد السياسة الخارجية مبدأ الحوار والتفاهم بين الأشقاء والأصدقاء والالتزام بميثاق الأمم المتحدة واحترام المواثيق الدولية وقواعد حسن الجوار وسيادة الدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بجانب حل النزاعات بالطرق السلمية وانتهاج سياسة الموازنة والاعتدال إزاء القضايا الإقليمية والدولية.
ايطاليا
وعلى الصعيد نفسه، أقامت سفارة الإمارات في إيطاليا ليلة أمس الأول حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ40 للدولة في فندق وستن إيكشلسيور بوسط العاصمة روما.
وتقدّم عبد العزيز بن ناصر الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن
زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأولياء العهود وكل أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين كافة بالدولة.
وكان السفير عبد العزيز بن ناصر الشامسي، والدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية، والسفيرة غير المقيمة لدى الفاتيكان، وأعضاء السفارة، وأعضاء الملحقية العسكرية بسفارة الدولة في روما، في استقبال المدعويين من كبار الشخصيات السياسية، وكبار المسؤولين بالخارجية الإيطالية.
وحضر الحفل عن مديري الدوائر السياسية بالوزارة والمراسم استيفانو كواريولو بالمس مدير إدارة منطقة الخليج بالخارجية الإيطالية، وعدد من أعضاء البرلمان الإيطالي، وكبار قيادات المؤسسات الدستورية بالدولة، وكبار القيادات العسكرية الإيطالية، وسفراء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى إيطاليا، وعدد كبير من رجال الأعمال، وأساتذة الجامعات، ورجال الصحافة والإعلام.
وتوجه السفير في كلمته خلال الحفل بالتهنئة إلى رئيس الحكومة الإيطالية الجديدة البروفيسور ماريو مونتي، متمنياً لها تحقيق أهدافها، ومواصلة التعاون المثمر من أجل مصلحة الشعوب في البلدين.
من جانبه شكر المسؤول في الخارجية الايطالية كواريولو بالمس سفير الدولة على تهنئته الطيبة للحكومة الإيطالية الجديدة، مؤكداً اهتمام الحكومة الإيطالية بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا، والتي تطورت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، من خلال التشاور السياسي في أهم القضايا الدولية، وتبادل زيارات كبار المسؤولين، ومضاعفة معدلات التبادل التجاري والعلمي بين البلدين.
وتخلل الحفل عرض أفلام وثائقية للتطور الحضاري والعمراني الذي تشهده الدولة، وتوزيع كتيبات للتعريف بالنهضة، وفرص الاستثمار بالدولة، وهدايا تراثية تقليدية رمزية، وعرض نماذج للفلكلور الشعبي الإماراتي من الأزياء التقليدية إلى نقوش الحناء التي حازت إعجاب كثيرات من السيدات، إلى عرض حي للصقور التي تعبّر عن المجتمع الإماراتي، والتي جعلت المشاركين يتسابقون لالتقاط صور تذكارية معها، بالإضافة إلى مشاركة طيران الإمارات والاتحاد في الحفل.
جامبيا
وأقام حمد سعيد الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية السنغال سفير غير مقيم لدى جمهورية جامبيا حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 40 لقيام اتحاد الدولة، حضره الحفل معالي كابا بايو وزير الصيد ومصادر المياه وشؤون الجمعية الوطنية ممثلا عن الحكومة الجامبية، ومعالي مام بوري انجاي وزير المالية، وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدون في بانجول، والقيادات الدينية، والإعلام، وبعض المسؤولين الحكوميين.
وتم خلال الاحتفال عرض فيلم يوضح مظاهر النهضة التي تشهدها الدولة، فيما عرض التلفزيون الغامبي فيلماً وثائقياً يتناول مسيرة الدولة وإنجازاتها.
وهنأ المسؤولون الجامبيون دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني، مؤكدين أهمية تعزيز علاقات جامبيا والإمارات.
أوغندا
من جانبه أقام حسن محمد عبيد السويدي سفير الدولة لدى جمهورية أوغندا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية الأوغندي، ولفيف من الوزراء وأعضاء البرلمان والسلك الدبلوماسي والقنصلي، ونخبة من كبار الشخصيات ورجال الأعمال.
وألقى السفير كلمة بهذه المناسبة أشاد خلالها بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، واستعرض فرص الاستثمار في دولة الإمارات، مشجعاً القطاعات الحكومية والخاصة الأوغندية على الاستفادة من تلك الفرص، بما يعود بالفائدة على البلدين الصديقين، ويعزز من العلاقات الثنائية بينهما.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»