الإمارات

الاتحاد

«زايد الخيرية» تنفذ برنامجاً لصيانة مساكن المواطنين في رأس الخيمة

وفد من المؤسسة لدى تفقده مساكن بعض المواطنين في رأس الخيمة (وام)

وفد من المؤسسة لدى تفقده مساكن بعض المواطنين في رأس الخيمة (وام)

أبوظبي (وام) - بتوجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية قام وفد من المؤسسة بزيارات ميدانية لمساكن المواطنين في إمارة رأس الخيمة من أجل تفقد أحوال المساكن المتضررة التي تحتاج إلى صيانة عاجلة من أجل المحافظة على حياة كريمة لشريحة واسعة تعيش في هذه البيوت القديمة.
وقال سالم عبيد الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد إن مجلس أمناء المؤسسة اعتمد في اجتماعه خلال اكتوبر من العام الماضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ونائبه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان عشرة ملايين درهم سنويا لتنفيذ برنامج صيانة المساكن في الإمارات الشمالية لذوي الدخل المحدود وفق معايير وأولويات يتم من خلالها اختيار المساكن الأكثر تضرراً والأشد حاجة وخاصة مساكن الأرامل والأيتام وكبار السن والشرائح الضعيفة من ذوي الدخل المحدود.
ويهدف البرنامج إلى المساهمة في توفير السكن الملائم للمواطن وذلك عن طريق صيانة وتوسعة وإضافة وتكملة المساكن وفق السياسات والمعايير المعتمدة لدى اللجان المتخصصة.
وأعرب مدير عام مؤسسة زايد عن الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على اهتمامها المقدر بمواطني الدولة وتوجيهاتها لتوفير الحياة الكريمة لهم وتذليل كافة العقبات التي تقف أمامهم.
وقال إن هذه اللفتة الكريمة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية.
وأشار الظاهري إلى أن المؤسسة تسير على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في توفير وضمان الحياة الكريمة للمواطنين الذين يعيشون على أرض هذه الدولة المعطاء ودعا الله تعالى أن يكون هذا العمل الصالح في ميزان حسناته كما عبر عن شكره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وولي عهده الأمين.
من جانبه أكد عتيق أحمد المهيري رئيس اللجنة المكلفة من قبل المؤسسة بالإشراف على برنامج صيانة مساكن المواطنين أنه تم التنسيق بين المؤسسة ومشروع سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي لاختيار أفضل المقاولين لإنجاز عمليات صيانة مساكن المواطنين وفق أفضل المعايير المعتمدة بالتنسيق مع بلدية المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا