الإمارات

الاتحاد

محمد بن زايد: كوادرنا الوطنية هم الرهان للمرحلة المقبلة ونعتز بالروح الوطنية وقيم الولاء والانتماء

سموه يثمن جهود جميع المشاركين

سموه يثمن جهود جميع المشاركين

عبر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن سعادته واعتزازه بتلك الروح الوطنية المسؤولة التي سادت مشاعر كافة أبناء الشعب والمقيمين على أرض هذا الوطن الغالي، والتي جسدت بقوة روح الاتحاد وقيم الولاء والانتماء وما تعيشه دولة الإمارات العربية المتحدة في يومها الوطني المجيد والذكرى الأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك في كلمة وجهها سموه لدى حضوره أمس، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية حفل الاستقبال الذي نظمته اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات الدولة بالذكرى الـ 40 لليوم الوطني لدولة الإمارات في فندق أبراج الاتحاد بأبوظبي تكريماً لكافة الجهات الحكومية والمؤسسات الوطنية والأهلية والتطوعية التي شاركت في الإعداد والتحضير لمراسم الاحتفال الرسمي بالذكرى الأربعين لليوم الوطني الذي جرى بمدينة زايد الرياضية في الثاني من ديسمبر والذي لاقى نجاحاً كبيراً وخرج بالشكل الرائع والمظهر المشرف.
ووجه سموه حديثه للحضور قائلاً: “أشكركم جميعاً على ما قدمتموه من جهود كبيرة لذلك اليوم المجيد، وإنني فرح بكم وسعيد بمرور 40 سنة، وبذلك اليوم الذي حل علينا بالخير وبلادنا الحبيبة تعيش روح الأسرة الواحدة والهدف الواحد وبما يتصف به مجتمع الإمارات من تلاحم ومودة على مر السنين وذلك في خضم رياح الربيع العربي الذي تعيشه المنطقة”.
وأشاد سموه بتضافر كافة الجهود من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني منوهاً سموه بأن السواد الأعظم من الذين قاموا بالإعداد والتحضير والمشاركة فيه هم من أبنائنا وكوادرنا الوطنية، وهذا الذي يهمنا لأنهم الرهان للمرحلة القادمة ليس لـ (25) سنة القادمة فقط، بل إننا نتطلع إلى أن نحقق بهم وبالأجيال المقبلة (250) سنة متقدمة عن محيطنا وبقية دول المنطقة.
وأعرب سموه عن ثقته الكبيرة بقدرة أبناء الوطن وشعب الإمارات على مواجهة التحديات والمخاطر قائلاً: “إن شاء الله بكم وبأبنائكم قادرون على مواجهة التحديات والمخاطر في السنوات القادمة”.
ولفت سموه إلى أن 40 سنة مضت بعز وأمان وخير وفرح وبمشيئة الله سوف تعيش بلادنا وأهلها الـ40 سنة المقبلة وما يتبعها بعز وأمان وخير وتقدم في ظل قيادتنا الحكيمة.
حضر الحفل معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني، والشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان رئيسة اللجنة التنفيذية لاحتفالات اليوم الوطني الـ 40 ومعالي اللواء الركن عبيد الحيري سالم الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي نائب رئيس اللجنة الأمنية لفعاليات الاحتفالات، وجبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين، وممثلي الجهات الحكومية من عسكريين ومدنيين وإعلاميين وأفراد المؤسسات التطوعية الذين شاركوا في إعداد، وتحضير مراسم الاحتفال الرسمي بالذكرى الـ 40 لليوم الوطني للإمارات.
وقد عبر المشاركون جميعاً والحضور عن بالغ تقديرهم وامتنانهم لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حضوره الحفل مؤكدين أن كلمات سموه وتوجيهاته الخيرة والنيرة ستكون حافزاً للجميع لبذل قصارى الجهد واستمرار العمل المخلص لما فيه خير الوطن والمواطن والعزة والرفعة لدولة الإمارات العربية المتحدة الغالية.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»