عربي ودولي

الاتحاد

تشافيز: غواصة أميركية دخلت مياه فنزويلا

كاركاس (ا ف ب) - أعلن الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز أمس الأول، أن غواصة تمت ملاحقتها في نوفمبر في المياه الإقليمية الفنزويلية كانت أميركية، مؤكدا أنه يعرف اسم قائدها.
وقال خلال مؤتمر صحفي مع المراسلين الأجانب “نحن متأكدون أن الأمر يتعلق بغواصة لليانكي (أميركية). وأكثر من ذلك، أعرف حتى اسم قائد هذه الغواصة وحتى لدي الصورة التي التقطت لدى خروجها من مرفأ يانكي للتوجه إلى الكاريبي”. وأضاف “إنا متأكد أنها أميركية، القياسات والسرعة وكل شيء. أعرف ما اسمها وكل شيء. لسنا أغبياء إلى هذا الحد”.
وذكر تشافيز بأنه ندد بوجود هذه الغواصة “التي تعمل بالدفع النووي” في 8 نوفمبر خلال مناورات بحرية وأن السلطات الفنزويلية حاولت الاتصال مع طاقمها وطاردتها ولكن في النهاية “لاذت سريعا بالفرار نحو الشمال”.

لأن الغواصات الفنزويلية ليست سريعة جدا. وفي نوفمبر، قال تشافيز إن حكومته لديها “شكوك” حول قدوم الغواصة ولكنه أوضح أنه “لا يمكنه أن يتهم أي جهة” على الفور. وأشار مع ذلك إلى أن “الإمبرياليين” وهي عبارة يقصد بها عادة الأميركيين “اعتادوا الإبحار في الكاريبي وأن يحشروا أنوفهم في كل شيء من خلال استعمال أقمار صناعية تجسسية أيضا”.

اقرأ أيضا

تايوان تطالب بارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة