الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات".. منتخبا قبرص وفنلندا بطلا "الإسكيت" و"التراب"

"بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات".. منتخبا قبرص وفنلندا بطلا "الإسكيت" و"التراب"
21 فبراير 2019 00:07

دبي (الاتحاد)

توج المنتخب القبرصي بطلاً لمسابقة «الإسكيت» بعد أن جمع 348 طبقاً ونال ذهبية الفرق في بطولة سمو الشيخة فاطمة العالمية لرماية السيدات والمقامة حالياً على الميادين الأولمبية بمدينة لارنكا القبرصية، وشهدت منافسات اليوم الثاني سباقاً مثيراً لحسم بطاقات التأهل للنهائيات.
وتلاه منتخب روسيا في المركز الثاني برصيد 338 طبقاً ونال الميدالية الفضية، وحل في المركز الثالث منتخب ألمانيا برصيد 332 طبقاً ونال الميدالية البرونزية.
وتأهلت ست راميات في بطولة الإسكيت في مقدمتهن السلوفاكية دانكة التي جمعت في نهاية الجولات الخمس 120 طبقاً من أصل 25 طبقاً وتلتها الروسية ناتاليا برصيد 177 وتساوت معها القبرصية كوتسنتينا، ثم مواطنتها اندريه برصيد 116 طبقاً ثم الأرمينية مارجينك والقبرصية باناجوتوا في المركزين الخامس والسادس برصيد 115 طبقاً لتكملا عقد النهائيات.
وفي رماية «التراب»، توج المنتخب الفنلندي بطلاً برصيد 327 طبقاً، ونال الميدالية الذهبية، وتلاه منتخب روسيا 1 في المركز الثاني برصيد 325 طبقاً ونال الميدالية الفضية، ثم المنتخب الألماني ثالثا برصيد 298 طبقاً، ونال ميدالية البرونزية.
وتأهلت في رماية التراب كل من الروسية يوليا توجولوفا بعد أن جمعت 115 طبقاً، ثم مواطنتها يوليا سافيلفا برصيد 112 طبقاً، وتساوت كل من الأوكرانية جوليا دانيلوفا والقبرصية جورجيا والروسية اكاترينا رابيا في رصيد 111 طبقاً، ثم الروسية تاتينا 110 أطباق.
وتقام اليوم نهائيات منافسات رماية الأطباق من الأبراج «الإسكيت» ومن الحفرة «التراب».
من جانبه، وجه حسن بن هديه الشحي المدير التنفيذي للبطولة الشكر والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على رعايتها ودعمها البطولة مما أعطى بعداً كبيراً للحدث الأبرز على صعيد رماية السيدات في العالم.
وأشار الشحي إلى أنه لمس من جميع الراميات حرصهن على متابعة أخبار البطولة وموعد جولاتها والسعي إلى تسجيل أسمائهن قبل البطولة بشكل كافٍ لقناعتهن بأن المشاركة قد أكسبتهن خبرة كبيرة ووفرت لهن احتكاكاً قوياً ناهيك عن الجوائز المالية الأضخم على صعيد الرماية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©