عربي ودولي

الاتحاد

البشير إلى تنزانيا غداً

الخرطوم (الاتحاد) - يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير غداً الجمعة إلى تنزانيا في زيارة رسمية تمتد ليوم واحد يجري خلالها مباحثات مع نظيره التنزاني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الخرطوم ودار السلام في المجالات كافة وسبل دعمها وتطويرها، بجانب تنسيق المواقف لمواجهة قضايا القارة الأفريقية الراهنة. وطبقاً لصحيفة “آخر لحظة” القريبة من المصادر الرسمية، يرافق البشير كل من وزير الخارجية علي أحمد كرتي، ووزير الدفاع الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين، والفريق أول ركن بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية، وعدد من المسؤولين. ورجحت المصادر نفسها أن يغادر البشير إلى الدوحة مباشرة من دار السلام.


.. ونائبه يتسلم دعوة لزيارة طهران

الخرطوم (الاتحاد) - تسلم علي عثمان محمد طه النائب الأول للرئيس السوداني عمر البشير رسالة خطية من نظيره الإيراني محمد رضا رحيمي تتعلق بدعوته لزيارة إيران. وجاء ذلك لدى لقاء طه بمكتبه بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أمس الأول السفير الإيراني بالخرطوم يوم الثلاثاء.
ولم تخض وسائل الإعلام السودانية الرسمية التي أوردت النبأ في تفاصيل، لكنها ذكرت أن طه وجه الشكر إلى نظيره الإيراني على هذه الدعوة ووعد بتلبيتها في المستقبل القريب.
وأنهى الرئيس الإيراني، أحمدي نجاد، أواخر سبتمبر الماضي زيارة للخرطوم استمرت يومين، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير.
وأكد الرئيسان حينها تطابق وجهات النظر في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والتجارية وقضايا المحيط الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضا

مصر تسجل 40 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا» و6 وفيات