الإمارات

الاتحاد

الإمارات نائباً لرئيس اجتماع إقليم آسيا والمحيط الهادي لمنظمة العمل الدولية

طوكيو (وام) - انتُخبت الإمارات نائباً لرئيس الاجتماع الخامس عشر لإقليم آسيا والمحيط الهادي لمنظمة العمل الدولية، الذي اختتم في كيوتو باليابان أمس، وذلك بناءً على ترشيح تقدمت به مجموعة الحكومات الأعضاء.
وترأس معالي صقر غباش وزير العمل الجلسات العامة للاجتماع الذي افتتحه رئيس الوزراء الياباني، وعدداً من الفعاليات المتخصصة "كمنتدى القادة بشأن تشغيل الشباب" والندوة المخصصة لموضوع التنسيق في سياسات الاقتصاد الكلَي والتشغيل والحماية الاجتماعية".
وضم وفد الدولة المشارك برئاسة وزير العمل عدداً من قيادات الوزارة وهيئة "تنمية" والهيئة الوطنية للمؤهلات، إضافة إلى مندوب اتحاد غرف التجارة والصناعة، ومندوب جمعية التنسيق للجمعيات المهنية العاملة بالدولة.
وترأس غباش الجلسة الختامية التي جرت خلالها مناقشة التقارير المقدمة إلى الاجتماع، ومنها تقرير لجنة اعتماد العضوية والتقرير الختامي عن أعمال الاجتماع، وألقى معاليه الكلمة الختامية التي أستهلَها بتوجيه الشكر إلى الحكومة اليابانية لاستضافتها أعمال الاجتماع، مؤكداً تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة، حكومةً وشعباً، مع اليابان الصديقة في سعيها إلى تخطَي المحنة الأليمة التي حلت بها نتيجةً للزلزال المدمَر الذي ضربها في مارس الماضي وموجة التسونامي التي تلته.
كما عبر عن تقدير الشعب الإماراتي واعتزازه بروح المثابرة والإصرار والثقة بالمستقبل التي تحلَى بها الشعب الياباني وحكومته في تجاوز آثار هذه المحنة، والتي ألهمت العالم أجمع.
ووجَه غباش نيابةً عن أعضاء المؤتمر رسالة تحية وامتنان للمدير العام خوان سومافيا، الذي قرَر ترك منصبه في سبتمبر المقبل، مثمَناً دعمه المتواصل لإقليم آسيا والمحيط الهادي، وما أنجزه خلال فترة ولايته، من أجل إعلاء شأن منظمة العمل الدولية، وتعزيز موقعها ومساهمتها في الحوارات الدولية وإعادة الاعتبار للعدالة الاجتماعية هدفاً وغايةً وبوصلةً للعولمة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.
وتخلل الحفل عرض لمحاور الإعداد للقاء التشاوري الوزاري الثاني الذي سيعقد في مانيلا بجمهورية الفلبين من 17 إلى 19 إبريل المقبل.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعم فناني الإمارات بشراء أعمالهم التشكيلية