الإمارات

الاتحاد

الإمارات تشارك في مؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

دبي (الاتحاد) - تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، في الدورة العادية الحادية والثلاثين لمؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي سيعقد في بيروت يومي العاشر والحادي عشر من ديسمبر الجاري، بوفد ترأسه معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، ويضم كلا من حسين الشيخ وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، ووفاء حمد بن سليمان مديرة إدارة رعاية وتأهيل المعاقين، وموزة الشومي مديرة إدارة الطفل، وحسين صالح الشواب مدير إدارة الحماية الاجتماعية، وسيف عبيد الكتبي مدير إدارة الاتصال الحكومي، وأحمد عوض الشرقي مسؤول العلاقات الخليجية والدولية.
وسيناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة، وفي مقدمتها مشروع الخطة الخمسية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب للأعوام 2012-2016، ومتابعة تنفيذ الإعلان العربي للأهداف التنموية للألفية، إضافة إلى أثر الإرهاب على المجتمع والسياسات الاجتماعية في الدول العربية، وتفعيل الاستراتيجية العربية لخفض الفقر، والاجراءات التنفيذية لمتابعة العقد العربي للأشخاص المعاقين والاحتفال باليوم العربي للمعاق.
وترأس معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية الاجتماع التنسيقي التاسع والثلاثين لوزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي سيعقد على هامش هذه الدورة يوم 9 ديسمبر في بيروت.
وسيناقش الاجتماع جدول اجتماع مؤتمر الوزراء العرب لاتخاذ مواقف موحدة وتنيسق مواقف دول مجلس التعاون تجاه الأمور المطروحة فيه. وقالت الرومي إن مشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية في الاجتماعين، تأتي انطلاقا من الأهمية التي توليها دولة الإمارات للعمل الخليجي العربي المشترك، بهدف دفع مسيرته وتعـزيز التعــاون المشترك بين الدول العربية وتعميم التجارب الناجحة والارتقاء بالعمل الاجتماعي العربي والخليجي.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا