الإمارات

الاتحاد

«نفايات أبوظبي» يفتتح مرفق عمليات في المصفح

مرفق العمليات الجديد في منطقة المصفح (وام)

مرفق العمليات الجديد في منطقة المصفح (وام)

أبوظبي (الاتحاد)- افتتح مركز إدارة النفايات بأبوظبي وشركة أفيردا العاملة في مجال الحلول البيئية في أبوظبي مرفقاً جديداً وحديثاً للعمليات بمنطقة المصفح في أبوظبي بمساحة تبلغ 27 ألف متر مربع ليكون واحدا من أكبر المرافق البيئية على مستوى المنطقة بما يسهل عملية تنقل آليات نقل النفايات وباصات نقل عمال النظافة وسهولة تقديم خدمات التنظيف خلال الـ 24 ساعة.
وقال حمد العامري المدير العام لمركز إدارة النفايات بأبوظبي خلال افتتاحه للمرفق إن المرفق يحتوي على ما يقارب الـ 200 آلية معدة لنقل النفايات وباصات لنقل عمال النظافة.
وأضاف أن “المرفق يأتي برهاناً على قدرة ’أفيردا‘ العالية على تقديم الحلول البيئية المطلوبة لتلبية احتياجات العاصمة الإماراتية. ونحن على ثقة بأن تعاوننا المشترك سيساهم في دفع عجلة الوصول إلى الأهداف المنشودة ضمن إطار “رؤية أبوظبي 2030” وجعل مدينة أبوظبي واحدة من أنظف مدن العالم وأكثرها رفقاً بالبيئة”.
من جانبه قال ميسرة سكّر رئيس مجلس إدارة شركة “أفيردا” “تفخر شركتنا بهذا الإنجاز الرائد في أبوظبي، والذي يشكل خطوة نوعية تعكس مدى حرصنا على تقديم أرقى مستوى ممكن من الحلول البيئية في العاصمة الإماراتية. ونحن نعمل بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات لتسريع خطى ريادة الإمارة في هذا المجال وتحقيق هدفها المتمثل في احتلال مدينة أبوظبي مكانة مرموقة ضمن أنظف خمس مدن في العالم في غضون السنوات القليلة المقبلة. وستساعد الطاقة الإضافية التي سيوفرها مرفقنا الجديد دون شك على دفع عجلة تحقيق الهدف المنشود”.
وسيؤوي مرفق العمليات الجديد في المصفح كامل أسطول مركبات “أفيردا” في أبوظبي، وسيقدم خدماته على مدار الساعة. وتشتمل قائمة العمليات التي سيجري تسييرها في المركز مجمل حلول “أفيردا” البيئية، والتي يدعمها مستودع للعمليات مزود بمرآب ومركز انطلاق ورحبة لصيانة الآليات ووحدات للتخزين ومكاتب لفرق الشركة في مجال الإدارة والأنشطة التجارية والعمليات والدعم التقني والدعم الفني.
ويحوي المرفق تقينات لغسيل آليات نقل النفايات، نفيد هذه التقنيات في إعادة تدوير المياه المستخدمة في التنظيف وإعادة استخدامها بنسبة 60%.
ويُذكر أن “أفيردا” أبرمت أواسط العام 2011 عقداً مدته خمس سنوات مع مركز إدارة النفايات بأبوظبي في سياق مبادرات تطوير المدينة ضمن إطار “رؤية أبوظبي 2030” حتى تحتل العاصمة الإماراتية مكانة مرموقة ضمن أنظف خمس مدن في العالم في غضون السنوات القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا