الاتحاد

الإمارات

اهتمام إعلامي محلي وعالمي واسع بتدشين برج خليفة في دبي

برج خليفة في دبي

برج خليفة في دبي

أبدت وسائل الإعلام المحلية والعالمية اهتماماً كبيراً بتدشين برج خليفة بن زايد. فقد أبرزت وسائل الإعلام اليابانية من خلال تقاريرها الحدث الذي وصفته محطة “نيبون تي في” التلفزيونية بأنه “أول حدث مهم في العام الجديد”. وفي خبر مصور تابع تفاصيل احتفال التدشين، ذكرت القناة أن تدشين برج خليفة أثار تفاؤلاً جديداً بنموذج دبي الاقتصادي.
كما نشرت الصحف اليابانية الصادرة أمس خبر تدشين البرج في صدر صفحاتها الأولى، حيث احتلت صورة البرج مساحة كبيرة من الصفحة.
وأوردت صحيفة “اليوميوري شيمبون” التي توزع أكثر من عشرة ملايين نسخة يومياً الخبر تحت عنوان “إنجاز عالمي يعيد التألق إلى صورة دبي”. كما نشرت صحيفة “طوكيو شيمبون” تقريراً عن البرج وتاريخ بنائه، مشيرة إلى أنه ليس ارتفاع البرج فقط هو الذي حطم الرقم القياسي العالمي، بل العديد من الخصائص والمواصفات والخدمات والإنجازات المعمارية التي أصبحت رائدة في السجلات العالمية مثل أعلى مسبح في العالم وأسرع مصعد في العالم. وذكرت تقارير وسائل الإعلام اليابانية أن الافتتاح الباهر للبرج من شأنه أن يؤكد للمستثمرين العالميين أن دبي ماضية في نموذجها المعماري ولم تتعثر بسبب الأزمة المالية. كما أبدت وسائل الإعلام الباكستانية اهتماماً كبيراً بتدشين برج خليفة بن زايد في دبي أمس.
وبثت القنوات الإخبارية مشاهد مطولة للاحتفال بتدشين أكبر إنجاز معماري عرفته البشرية من صنع الإنسان وتناقلت
الصحف المحلية تفاصيل الحدث الذي أوردته وكالة الأنباء الباكستانية.
كما نشرت صحيفة “ذا نيوز “ الواسعة الانتشار تقريراً تحت عنوان “ دبي تدشن أطول مبنى في العالم” تضمن قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله عند إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لبرج خليفة بن زايد “ إن دولة الإمارات أضافت نقطة ضوء على خريطة العالم الجديد وكل أغلى نقطة في العالم لابد أن تقترن باسم وشخصية عظيمة وأنا أعلن الآن افتتاح برج خليفة كأعلى ناطحة سحاب من صنع الإنسان”.
كما تضمن التقرير وقائع الاحتفال ومعلومات عن البرج الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً بكلفة 1,5 مليار دولار وامتداده على مساحة 5,67 مليون قدم مربعة واحتوائه على 200 طابق منها 160 طابقا ستكون مأهولة بالناس والطوابق المتبقية ستخصص للخدمات.
وقالت الصحيفة إن تصميم البرج وضع معياراً عالمياً جديداً

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يشيد بالعلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا