الرياضي

الاتحاد

قرعة كأس رئيس الدولة تضع الجزيرة في مواجهة الشباب والوصل مع الأهلي

كأس البطولة خلال مراسم سحب القرعة  (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

كأس البطولة خلال مراسم سحب القرعة (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

(أبوظبي) ـ تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة، أقام اتحاد كرة القدم في فندق قصر الإمارات بأبوظبي أمس، حفل قرعة مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم الحالي، والتي ستنطلق فعالياتها اعتباراً من السابع عشر من ديسمبر الجاري بإقامة مباريات دور الـ 16 بنظام خروج المغلوب.
وأسفرت القرعة عن مواجهة الجزيرة للشباب والوصل للأهلي والخليج للشارقة في أبرز مباريات دور الـ 16 الذي ستقام مبارياته يومي 17 و18 ديسمبر الجاري.
ويلتقي في المجموعة الأولى التي ستلعب مبارياتها يوم 17 ديسمبر الحالي الشباب والجزيرة، وعجمان ودبا الحصن، والشارقة والخليج، والظفرة واتحاد كلباء.
أما في المجموعة الثانية التي ستلعب مبارياتها يوم 18 من الشهر الجاري فيلتقي دبي والوحدة، والوصل والأهلي، والعين والإمارات، والنصر وبني ياس.
وجاءت مراسم القرعة وسط أجواء رائعة عكستها الاحتفالية المبسطة التي انطلقت بعد استهلال مراسم الحفل بالسلام الوطني، ثم عرض الكأس قبل أن يعرض فيلم وثائقي حكى مشوار البطولة منذ نسختها الأولى، وتتويج الأهلي بها وانتهاء بمحطتها الأخيرة، وتتويج الجزيرة باللقب، ومن ثم ألقى محمد خلفان الرميثي رئيس مجلس اتحاد الكرة كلمة استهلها بتوجيه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة مستضيف الحدث على رعايته الكريمة لحفل القرعة، مجدداً التهاني والتبريكات، بمناسبة حصول سموه على لقب شخصية العام الرياضية المحلية لجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.
وقال الرميثي: إن إقامة قرعة كأس رئيس الدولة لهذا الموسم يأتي تزامناً مع احتفالات البلاد باليوم الوطني الـ 40، حيث شهدت الإمارات بهذه المناسبة أروع الاحتفالات التي جسدت تلاحم القيادة مع الشعب في صورة تاريخية لن تنسى أبد الدهر.
وأضاف: ونحن نقيم مراسم القرعة نستلهم من روح الاتحاد العزم على المضي قدماً في مسيرة الإنجازات وفي التطوير وفي مواصلة الخطى من أجل تحسين بيئة كرة القدم على جميع المستويات المحلية والخارجية.
وتابع: بلا شك أن مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة من المسابقات الحيوية لنا، فهي تحظى باهتمام جماهيري وإعلامي كبيرين بعد أن حققت نجاحات بارزة منذ انطلاقتها في موسم (74 ـ 75)، ونحن على ثقة أن مسابقة هذا الموسم التي تنطلق بحلة جديدة، وتبدأ من دور الـ 16 ستحظى بمشاهدة كبيرة، وبمتابعة إعلامية غير مسبوقة داخل الدولة وخارجها.
وقدم الرميثي في ختام كلمته الشكر إلى مصرف الهلال وشركة اتصالات وقناة أبوظبي الرياضية على دعمهم المتواصل لهذه البطولة، كما شكر وسائل الإعلام التي تنقل تفاصيل أحداث المسابقة الغالية متمنياً لجميع الأندية التوفيق.
وبعد كلمات من الجهات الراعية للمسابقة مصرف الهلال وشركة اتصالات جرى سحب القرعة بواسطة مديري وإداري الفرق الـ 16 المشاركة، بعد توجس وحذر سبق مراسمها.
حيث ظلت أنفاس ممثلي الأندية محبوسة حذراً من الوقوع في مواجهات قوية تجعل المهمة صعبة في المرحلة الأولى من البطولة هذا الموسم لكن القرعة جاءت متوازنة في مجملها 3 مباريات فقط تجمع فرق قوية مع بعضها البعض.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!