الرياضي

الاتحاد

دونالد وماكلروي يبحثان عن الحلم في ملعب «الأرض»

روي ماكلروي من المرشحين للمنافسة على اللقب (أرشيفية)

روي ماكلروي من المرشحين للمنافسة على اللقب (أرشيفية)

دبي (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق صباح اليوم بطولة دبي العالمية للجولف خاتمة جولات الدوري الأوروبي والسباق إلى دبي التي ترعاها موانىء دبي العالمية، على أرض ملعب “إيرث” في مجمّع عقارات جميرا للجولف وتستمر أربعة أيام حتي الاحد المقبل، بمشاركة أفضل 60 لاعباً في العالم.
وتشكل بطولة دبي العالمية مسك ختام ماراثون انطلق في ديسمبر العام الماضي وضم 51 بطولة أُقيمت في 29 بلداً حول العالم، قبل وصوله إلى المحطة الأخيرة والحاسمة في السباق إلى دبي.
وتنحصر المنافسة على لقب السباق إلى دبي بين البطلين البريطاني لوك دونالد والإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، وهما اللاعبان الوحيدان اللذان يعيشان حلم تتويج أحدهما بلقب أول لاعب في التاريخ يفوز بلقبي القائمتين الماليتين في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، والآخر بلقب “لاعب الجولف الأوروبي الأول” ولقب السباق إلى دبي، الأحد المقبل.
ويؤكد اللاعب العالمي المصنف الأول لوك دونالد أن منافسه ماكلروي يتمتع بموهبة تفوق الأميركي تايجر وودز عندما كان في عمره، إلى أن ذلك لن يؤثر على عزيمته وسعيه للفوز بلقب السباق إلى دبي.
واحتفل دونالد أمس بعيد ميلاده الـ 34، وتوّج بطلاً أربع مرات هذا الموسم، ويعتزم السيطرة على قوته الذهنية التي ارتقت به إلى الذروة في أوروبا وأميركا، وبذل أفضل ما لديه من مهارة في تسديد كرات الجولف واسقاطها في الحفر بأقل عدد من الضربات، ليخلد اسمه كواحد من أعظم لاعبي الجولف في التاريخ.
وقال دونالد: “كالعادة، ان تركيزي لن يكون مختلفاً عن أية بطولة أخرى وينصب على الفوز بلقب البطولة، لقد أتينا هنا لمحاولة الفوز، وإذا ابتعدت بتفكيرك عن هذا الهدف فانك ستخفق في تحقيق هدفك وستواجه متاعب عديدة من دون أدنى شك”.
وتعتبر بطولة دبي العالمية للجولف آخر فرصة للاعب العالمي المصنف الثاني روري ماكلروي للتغلب على غريمه الإنجليزي والفوز باللقب، بعد منافسة استمرت عاماً كاملاً حول العالم. ويتطلب تتويج ماكلروي بطلاً للسباق إلى دبي فوزه باللقب، وأن يحل غريمه خارج ترتيب اللاعبين التسعة الأوائل، أي المركز العاشر وما يليه.
واضاف دونالد قائلاً: “روري يتمتع بموهبة تفوق موهبة جميع اللاعبين الذين واجهتهم خلال مسيرتي في عالم الجولف. فهو شاب يافع ولديه مستقبل باهر للفوز بعدد كبير من بطولات الدوري الأوروبي وبطولات الميجور”.
وينافس في البطولة إلى جانب دونالد وماكلروي 58 لاعباً من أفضل لاعبي الدوري الأوروبي على ملعب “إيرث” البالغ طوله 7675 ياردة وصممه لاعب جنوب إفريقيا كريج نورمان.
وسيكون دونالد وماكلروي آخر زوجي يتنافس على أرض ملعب “إيرث” في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم بعد سحب القرعة أمس. وتشكل بطولة دبي العالمية مسك ختام روزنامة الجولف لهذا العام وترافقها فعاليات ترويحية لجميع أفراد العائلة خلال أيام البطولة الأربعة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»