الرياضي

الاتحاد

الظاهري يحرز ذهبية آسيا للقوة البدنية

عمر الظاهري يرفع علم الإمارات عقب فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة القوة البدنية (من المصدر)

عمر الظاهري يرفع علم الإمارات عقب فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة القوة البدنية (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - فاز عمر الظاهري بطل الإمارات في القوة البدنية بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية لـ”البنش برس” في وزن فوق 120 كيلو جراما والمقامة حاليا باليابان، وتأهل إلى بطولة العالم التي ستقام بجنوب أفريقيا أبريل المقبل.
ورفع بطلنا 240 كيلو جراما بعد 3 محاولات ناجحة، متفوقا بفارق 30 كيلو جراما عن صاحب المركز الثاني وأضاف الظاهري انجازا جديدا للرياضة الإماراتية، ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ40.
كانت البطولة قد افتتحت أمس الأول بمشاركة 322 لاعبا ولاعبة في جميع الأوزان يمثلون 18 دولة هي عمان والعراق وإيران والإمارات وتايوان وأوزباكستان ومنغوليا والصين والهند وكازاخستان وهونج كونج والفلبين وباكستان وأفغانستان وتركمانستان واندونيسيا والفلبين واليابان الدولة المنظمة للبطولة.
وصعد في منافسات وزن فوق 120 كجم النهائية 9 لاعبين إلى الادوار النهائية ونجح الظاهري في التفوق على اللاعبين التسعة والحصول على الذهبية.
وأعرب الظاهري عن سعادته الكبيرة بالانجاز الذي حققه للرياضة الإماراتية، مؤكدا انه تزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، مشيرا إلى أنه تعرض لضغط كبير في البطولة ونجحت بالنهاية في تحقيق هدفي الذي سافرت من أجله وهو صدارة البطولة والحصول على الميدالية الذهبية.
وأكد عمر الظاهري أن لاعبي المنتخب العماني وقفوا بجانبه من خلال تشجيعه مما شكل حافزا اضافيا له في تحقيق الانجاز.
وأوضح بأن المرحلة المقبلة تتطلب جهدا كبيرا بعد التأهل إلى بطولة العالم التي ستقام خلال ابريل المقبل بجنوب أفريقيا، والتي يتطلع فيها لتحقيق انجازا عالميا.
ووجه الظاهري الشكر إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة التي سمحت له بتفرغه وإلى الإدارة العامة لشرطة أبوظبي وإدارة النوادي والأنشطة على دعمها لله وشكر العقيد عارف سـيف الشامسي مدير إدارة النوادي والأنشطة الرياضية في شرطه ابوظبي والمقدم منصور الهاشمي رئيس قسم النشاط الرياضي لشرطة أبوظبي واللاعب العالمي راشد سامي العمري لتواصلهم ودعمهم المعنوي المستمر.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية