الرياضي

الاتحاد

جوارديولا سعيد بالفوز الكبير لـ «أطفال برشلونة»

فونتاس لاعب برشلونة (يمين) يتخطى باجا لاعب باتي بوريسوف (أ ف ب)

فونتاس لاعب برشلونة (يمين) يتخطى باجا لاعب باتي بوريسوف (أ ف ب)

مدريد (وكالات) - يرى بيب جوارديولا مدرب برشلونة أن شبان ناديه حصلوا على فرصة للتألق وفازوا على باتي بوريسوف 4-صفر بتقديم أداء “بلا أخطاء”. وقبل هذه المباراة ضمن برشلونة حامل اللقب صدارة المجموعة الثامنة والتأهل لدور الستة عشر، ودفع جوارديولا بمجموعة من خريجي أكاديمية النادي في التشكيلة الأساسية التي كان متوسط أعمار لاعبيها العشرة بعيدا عن الحارس نحو 21 عاما.
وافتتح سيرجي روبرتو (19 عاما) الأهداف أمام بطل روسيا البيضاء في الدقيقة 35 وأضاف المدافع مارتن مونتويا (20 عاما) الهدف الثاني بتسديدة قوية في الدقيقة 60 قبل أن يسجل بيدرو (24 عاما) الهدف الثالث بشكل رائع. ونفذ بيدرو ركلة جزاء قبل دقيقتين من نهاية المباراة مستفيدا من خطأ ضد ايساك كوينكا (20 عاما).
وقال جوارديولا “وهو نفسه كان من خريجي أكاديمية الناشئين بالنادي في مؤتمر صحفي إن الفريق الثاني الملقب باسم “أطفال برشلونة” في وسائل الإعلام المحلية كان “بلا أخطاء بكل ما تحويه الكلمة من معنى”. وأضاف لاعب برشلونة ومنتخب اسبانيا السابق الذي أراح معظم نجوم الفريق بسبب الارتباط بخوض مباراة قمة الدوري الاسباني مع غريمه ريال مدريد المتصدر: “ليس من السهل إشراك سبعة لاعبين من الفريق الثاني والظهور بشكل رائع”. وتابع: “وهذا الأمر لا يحدث بين عشية وضحاها، من الرائع أنهم تمكنوا جميعا من المشاركة وجعلنا هذا نشعر بالفخر، إنهم لاعبون موهوبون وأتمنى أن يساعدوا برشلونة في المستقبل”.
وأشادت صحيفة “سبورت” الكتالونية بأمثال سيرجي روبرو، الذي سجل الهدف الأول وجون أيساك لوبيز كوينكا الذي صنع ثلاثة من أصل اربعة أهداف، مشيرة إلى أن “التعاقدات المستقبلية للفريق موجودة بالفعل”.
من جانبها أوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن “مستقبل هذا النادي مشرق، استنادا إلى ما رأيناه الليلة الماضية”. وأشارت محطة “راك-1” الإذاعية إلى أن “أوروبا بأكملها يمكنها أن ترى المستقبل الذي ينتظر هذا النادي، وكيفية تعلم الشباب من اللاعبين الكبار بالنادي”.
وحتى صحيفتا مدريد “آس” و”ماركا” أغدقتا الثناء على “بيبي برسا”. ولن يشارك أغلب الشباب الذين دفع بهم جوارديولا في مباراة “كلاسيكو” الدوري الأسباني المقررة أمام ريال مدريد بستاد “سانتياجو برنابيو” بعد غد، في الوقت الذي قد يدخل فيه كوينسا إلى قائمة الـ 18 لاعبا. ويمتلك كوينسا “20 عاما” سرعة ومهارات كبيرة في مركز الجناح الأيمن، ليصبح ركيزة مهمة في خطط جوارديولا في الموسم الحالي.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية