الرياضي

الاتحاد

بطولة العالم للتزلج على الماء تنطلق بتصفيات الهواة

جانب من المنافسات  (تصوير حميد شاهول)

جانب من المنافسات (تصوير حميد شاهول)

أبوظبي (الاتحاد) – انطلقت أمس بطولة العالم للتزلج على الماء بمنتجع الفرسان الرياضي في مدينة خليفة “أ” بالعاصمة أبوظبي، حيث جاءت البداية بالأدوار التمهيدية للهواة التي استمرت حتى ساعة متأخرة مساء أمس.
وافتتحت المنافسات بتصفيات الأطفال “بنات” تحت سن الثالثة عشرة، وبعدها انطلقت تصفيات الفتيات من السن الرابعة عشرة وحتى الثامنة عشرة، ثم تصفيات السيدات من العمر 19 وحتى 29 عاماً، أعقب ذلك انطلاقة مسابقة الشباب من العمر 19 وحتى 24 عاماً، قبل أن تبدأ بطولة الرجال ذوي الأعمال من 25 وحتى 29 عاما، أعقبها تصفيات الماسترز لمن هم فوق الثلاثين عاما لفئة الرجال والسيدات الهواة وسط تنافس شديد.
ومن المنتظر أن تنطلق بطولة المحترفين غداً، وتستمر حتى بعد غد، حيث ختام البطولة.
ويتنافس خلال البطولة العالمية ألمع أبطال التزلج على الماء لانتزاع اللقب والظفر بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها الإجمالية 50.000 دولار أميركي، والتي تنقسم إلى 30.000 دولار على أربع فئات مختلفة، تشمل فئة المحترفين للرجال والهواة والسيدات ومحترفي التزلج على الماء، و20.000 دولار أميركي إلى الفائزين في سلسلة سباقات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء والتي تنظم على جولات متعددة، حيث أقيمت الجولات الثلاثة الأولى في كندا وهولندا وألمانيا، وتتوج البطولة في أبوظبي بالجولة النهائية والتي من المتوقع أن تشهد منافسة محتدمة بين أبطال هذه الرياضة القادمين من مختلف أنحاء العالم، وتتزامن مع المنافسات البطولة العالمية “ويك بارك” للتزلج على الماء.
ويتميز منتجع الفرسان الرياضي الدولي بموقعه الاستراتيجي في مدينة خليفة من مرافق ومعدات على أرقى المستويات العالمية، حيث يضم بحيرة التزلج واثنين من أنظمة كابلات السحب الخاص بالتزلج ونظام برجي ثنائي، مما يجعله واحداً من موقعين فريدين في العالم يوفران خاصية السحب الأمامي جهة اليمين وجهة اليسار في نفس الموقع. وتعمل كابلات السحب الخاص بالتزلج على تعزيز المتعة والإثارة في الحدث الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخ سلسلة بطولات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء.
وتقام الجولات النهائية للمحترفين غداً وبعد غد. وسيكون الجمهور على موعد مع الإثارة والتشويق من خلال متابعة ألمع نجوم التزلج على الماء في العالم أثناء تنافسهم على أكبر جائزة في هذه الرياضة.
وقال شانون ستارلين، مؤسس “ويك بارك العالمية”: “إن منتجع الفرسان الرياضي الدولي مجهز بأفضل المرافق والمعدات المتطورة في العالم، ويستضيف فعاليات ضخمة ومرموقة، ومن دواعي فخرنا أن نستقطب سلسلة بطولات “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء إلى المنطقة وإلى العاصمة أبوظبي على وجه الخصوص”.
وقال عاطف نجيب، العضو المنتدب لمنتجع الفرسان الرياضي الدولي: “هناك طلب متزايد على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية في الدولة. وتعد بطولة “ويك بارك العالمية” التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء الأولى من نوعها في المنطقة، ونتطلع إلى استضافة المزيد من الفعاليات على غرار هذا الحدث الرياضي المشوّق في العاصمة أبوظبي مستقبلاً”.
وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة تذاكر لحضور الجمهور لمنافسات البطولة بأسعار 30 درهما للفرد، ويمكن شراؤها من خلال منفذ بيع البوابة الرئيسية.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»