الرياضي

الاتحاد

التجارب الرسمية تدشن بطولة العالم للزوارق السريعة اليوم

الفيكتوري 3 يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد في مياه الخليج اليوم (من المصدر)

الفيكتوري 3 يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد في مياه الخليج اليوم (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تبدأ اليوم في الميناء السياحي بدبي فعاليات جائزة دبي سكاي دايف والسوق الحرة للزوارق السريعة –الفئة الأولى- الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم 2011 التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حتى السبت المقبل، بمشاركة 10 زوارق.
وتدشن التجارب الرسمية اليوم فعاليات الجولة الختامية لبطولة العالم، حيث تبدأ الأحداث مبكراً من خلال استكمال إجراءات التسجيل، ومن ثم الاجتماع الخاص بمديري الفرق في الفترة الصباحية، قبل التوجه إلى عرض البحر واصطحاب المتسابقين المشاركين في جولة للتعرف على مسار السباق والكورس الذي اعتمدته اللجنة المنظمة بالقرب من الواجهة البحرية في لؤلؤة الخليج.
وحددت اللجنة المنظمة الساعة الثانية ظهر اليوم موعدا لبداية التجارب الرسمية واختبار مياه الخليج بالنسبة للفرق المشاركة، حيث تستمر لمدة ساعة ونصف الساعة ومن المنتظر أن يحدد كل فريق نوعية المراوح التي تناسب طبيعة المياه، أملا في تحقيق نتيجة في اليوم الثاني من البطولة غدا الذي يشهد سباق أفضل زمن صباحا ثم السباق الرئيسي الأول لجائزة دبي الذي ينطلق في الساعة الثانية ظهرا.
وأكمل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تجهيزاته من اجل انطلاقة البطولة على مدى ثلاثة أيام تبدأ اليوم وتستمر غدا الجمعة وبعد غدا السبت.
ويطمح فريق الفيكتوري 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي إلى مواصلة إنجازاته في البطولة وانتزاع لقب الترتيب العام الذي يتصدره 3 منفرداً برصيد 103 نقطة، بفارق مريح عن أقرب منافسيه، كما يسعى الفريق إلى الفوز ببطولة “ايدوكس” لأفضل زمن والتي يتصدرها الفريق أيضا برصيد 55 نقطة، إلى جانب الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط 2011 التي يتصدرها الفريق حاليا برصيد 40 نقطة بعد فوزه في السباقين الرئيسين للجولة الأولى من بطولة العالم 2011 التي جرت في العاصمة أبوظبي أبريل الماضي.
وأصبح اللقب العالمي على مرمى حجر من الفريق، حيث رفع أبطالنا رصيدهم بعد جولة ايطاليا إلى 103 نقاط في المركز الأول بالترتيب العام بعدما حصدا 40 نقطة كاملة في الجولة الثالثة، موسعين الفارق إلى 26 نقطة بين أقرب المنافسين في البطولة وهو زورق روح قطر 96 الذي يأتي ثانيا برصيد 77 نقطة ولا يحتاج الموقف إلي حسابات معقدة للتتويج باللقب العالمي.
وستكون التجارب الرسمية اليوم فرصة للمتسابقين المشاركين للوقوف على مسار السباق وأهم نقاطه، حيث حددت اللجنة المنظمة كل معالمه ويبلغ طول لفة السباق الواحدة 4.5 ميل بحري، بينما يكون طول اللفة الطويلة 5.05 ميل بحري، إضافة إلى لفة البداية التي ستقطعها الزوارق وتصل إلى 4.6 ميل بحري.
ومن المنتظر أن تقطع الزوارق المشاركة في السباق 8 لفات بالسباق الرئيسي الأول، إضافة إلى لفة البداية وثلاث لفات طويلة ليصل إجمالي مسافة السباق الرئيسي الأول إلى 56.2 ميلا بحريا، بينما تبلغ مسافة السباق الرئيسي الثاني 75.4 ميل بحري ويشمل 10 لفات إضافة إلى لفة البداية وخمس لفات طويلة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»