الرياضي

الاتحاد

بومنيجل يبدأ المهمة بـ «جلسة مصارحة» مع لاعبي الإمارات

بومنيجل يقود أول تدريب للصقور بعد توليه المهمة (من المصدر)

بومنيجل يقود أول تدريب للصقور بعد توليه المهمة (من المصدر)

(رأس الخيمة) - قاد التونسي علي بومنيجل المدرب المؤقت لفريق الإمارات الذي تم تكليفه مؤخراً لتولي المهمة في المرحلة المقبلة أول تدريب لـ”الصقور” مساء أمس، بعد تسلمه المهمة من مواطنه غازي الغرايري الذي اعتذر عن عدم تكملة المشوار مع الفريق، على خلفية تواضع مستوى ونتائج الفريق بدوري المحترفين.
وبدأ بومنيجل مهمته رسمياً بعقد جلسة مصارحة مع اللاعبين، تطرق من خلالها إلى العديد من الجوانب، كان أبرزها الجانب النفسي، من أجل إخراج اللاعبين من الآثار النفسية السيئة التي سببتها المستويات والنتائج المتواضعة، مطالباً اللاعبين بنسيان ما فات، وفتح صفحة جديدة، يكون عنوانها الإصرار والعزيمة والأداء الرجولي، خلال الفترة القادمة، مع التسلح بالروح القتالية خلال المباريات، بالإضافة إلى مناشدتهم بالتعاون معه خلال فترة تواجده معهم، مع التشديد على ضرورة الالتزام والانضباط في التدريبات، من أجل الوصول بالفريق إلى المكانة التي يتأملها الجميع.
وبعد أن وعد اللاعبون مدربهم بأن يكونوا عند حسن ظنه، أنطلق التدريب الأول للفريق مع المدرب بومنيجل، والذي أشتمل على الجري حول الملعب، بجانب بعض التدريبات التكتيكية والتكنيكية، استعداداً للمباراة التي يخوضها الفريق يوم السبت المقبل أمام عجمان ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري المحترفين.
وفي أول تصريح له بعد توليه المهمة شكر علي بومنيجل إدارة النادي على ثقتها به، متمنياً أن يكون عند حسن ظنهم، ويوفق في قيادة الفريق بصورة تضمن لـ”الصقور” من تحقيق طموحه، مؤكداً في الوقت نفسه أن المهمة صعبة، وستكون أصعب في حال عدم توفر التعاون من الجميع.
وأضاف: أشعر بأن التعاون سيكون حاضراً وبقوة، خاصة من اللاعبين، وأدرك بأنهم على قدر كبير في تحمل المسؤولية، وهذا بلا شك عامل إيجابي يعطي التفاؤل بأن اللاعبون سوف يقدمون كل ما لديهم من جهد وعطاء خلال المباريات المتبقية.
وعن مباراة عجمان قال بومنيجل إن المباراة تعتبر منعطفاً مهماً في مشوار الفريق، وأن النتيجة الإيجابية باتت المطلب الأساسي للفريق لعودة الثقة للاعبين، وتكون دافعاً معنوياً لهم في المباريات القادمة، مع كامل احترامنا لفريق عجمان الذي يعيش أفضل فتراته، بجانب أن لاعبيه يتمتعون بإمكانات مهارية وفنية عالية.
وأضاف: بدأت منذ أمس قيادة تدريب الفريق في جو يسوده التفاؤل من اللاعبين الذين كشفوا عن رغبتهم الصادقة لتغيير واقعهم الحالي، وهذا يعطي مؤشراً طيباً على أن الفترة المقبلة، ستكون أفضل للفريق وجماهير النادي التي أناشدها بالوقوف خلف الفريق واللاعبين، في المرحلة القادمة التي تتطلب تكاتف وتعاون الجميع، حتى يتحقق الهدف بخروح الفريق في الخروج من “عنق الزجاجة”.
وقدم بومنيجل في ختام تصريحه شكره وتقديره لمواطنه غازي الغرايري على المجهود الذي قام به طيلة فترة تدريبه للفريق، ورحيله لا يقلل من إمكاناته كمدرب قدير يتمتع بخبرة وكفاءة عالية في مجال التدريب.
تعديل في الجهاز المساعد
وعقب اعتذار الغرايري وتكليف بومنيجل، أجرت الإدارة تعديلاً على الجهاز الفني المساعد بتكليف مدرب فريق 18 سنة المواطن خالد السويدي لتولي مهمة مساعد المدرب، والتونسي أدهم التركي مدرباً للياقة البدنية، ويأتي ذلك بعد الاستغناء عن خدمات الطاقم المساعد للغرايري.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»