الاقتصادي

الاتحاد

الطاير يشارك في مؤتمر البترول العالمي بالدوحة

دبي (الاتحاد) - يشارك سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي في «مؤتمر البترول العالمي العشرين» الذي تنتهي فعالياته بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة اليوم. يعقد المؤتمر تحت شعار «حلول الطاقة للجميع»، بحضور 35 وزيرا من دول فاعلة في قطاع النفط والغاز وصناعاته المختلفة وأكثر من خمسة آلاف مشارك من مختلف أنحاء العالم.
وتأتي مشاركة الطاير في إطار التعريف بمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2012) والترويج له، حيث يشكل مؤتمر البترول العالمي فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على التكنولوجيات الحديثة وأفضل الممارسات والتطورات في قطاعات الطاقة خاصة الأدوات والأنظمة والمعدات والعمليات والإدارة.
وقام الطاير بزيارة الجناح المشترك للمجلس الأعلى للطاقة في دبي ومعرض «ويتيكس 2012» الذي ينطلق في دبي مارس المقبل، في المعرض المرافق لمؤتمر البترول العالمي العشرين».
ويشهد معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2012)، في دورته الرابعة عشرة، ولأول مرة مشاركة لأنشطة اقتصادية حيوية تندرج تحت قطاع تكنولوجيا النفط والغاز بدءاً من شركات التنقيب والحفر والإنتاج ونقلهما وتكريرهما وتوزيعهما وتصديرهما وكل ما يتعلق بهذه الأنشطة، بالإضافة الى الصناعات المرتبطة بهذه الأنشطة والاستشاريين والمقاولين والمستثمرين العاملين في هذا المجال الواسع من الأنشطة الاقتصادية الحيوية.
وقال نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: «إن الهدف من وراء هذه الزيارة كان الاطلاع على المستجدات في سوق الطاقة العالمي وخاصة البترول والغاز، والالتقاء بالفعاليات المشاركة في المؤتمر.
وأكد اهتمام دبي بجلب افضل التقنيات واتباع أرقى الممارسات بما يساهم في رفع الكفاءة والإنتاجية وحماية البيئة، بالإضافة الى التعريف بمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (WETEX) والترويج له باعتباره من اهم معارض المياه والطاقة والبيئة في المنطقة ويستقطب مشاركات عالمية كبرى وأجنحة دولية متعددة.
وأضاف: «نحرص في معرض ويتيكس على استضافة حلقات نقاش حول مختلف موضوعات الطاقة، والخروج بحصيلة كبيرة من الآراء العلمية والدراسات وتوقعات الخبراء في مجال الطاقة وبما يمكن الاستفادة منها في التطبيقات العملية في مجالات المعرض ، الذي يهدف إلى تعزيز فرص التواصل بين قطاع الأعمال والمستخدمين، من خلال عرض أحدث التقنيات والتكنولوجيا والحلول التي تساهم في توفير الطاقة والمياه الداعمة لمفهوم المنتجات والخدمات صديقة البيئة والتي تلعب دورا أساسيا في التنمية المستدامة».

اقرأ أيضا

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»