الرياضي

الاتحاد

ميسي يحمل طموحات البارسا للاحتفاظ باللقب

أبوظبي (الاتحاد) - يقود الأرجنتيني يونيل ميسي أفضل لاعب في العالم فريق برشلونة الإسباني في كأس العالم للأندية باليابان، وسيصبح اللاعب المرشح بقوة هذا العام للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي على موعد مع إحراز لقب البطولة التي تضم سبعة فرق.
وقال ميسي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا): “من الرائع اللعب في كأس العالم للأندية وهي بطولة مهمة بالنسبة لنا، لدينا الكثير من الذكريات الرائعة في مشاركتنا الأخيرة”. وأضاف اللاعب الذي أحرز هدف فوز برشلونة باللقب عام 2009 بعد التغلب على استوديانتس البرازيلي 2-1 في الوقت الإضافي: “لا يمكننا الانتظار للمرور بنفس الأجواء الماضية والاحتفال بالطريقة ذاتها”.
وقبل خوض هذه البطولة لن يكون بوسع برشلونة منح أي راحة للاعبيه البارزين إذ سيخوض يوم السبت المقبل مباراة قمة الدوري الاسباني ضد غريمه التقليدي ريال مدريد قبل أن يسافر مباشرة إلى اليابان للمشاركة في البطولة.
وقلل ميسي من إمكانية تأثر برشلونة بالسفر الطويل أو الإرهاق وقال: “أعتقد أن لدينا الوقت للتأقلم، سنذهب قبل مباراتنا الأولى يوم 15 بعدة أيام ومع كثرة السفر إلى الأرجنتين وأميركا الجنوبية أصبحت معتاداً على السفر، لا أعتقد أننا سنواجه أي مشكلة”.
ويتنافس ميسي مع زميله في برشلونة تشابي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، لكن ميسي هو المرشح الأقوى للحفاظ على الجائزة التي فاز بها في 2009 و2010، وهو يدرك أن لقب كأس العالم للأندية قد يمنحه الدفعة المنتظرة لمواصلة حصاد الألقاب.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»