الرياضي

الاتحاد

الوصل جاهز للعين بقوة الهجوم الثلاثي

بوتش (يمين) يشارك في هجوم الوصل أمام العين  (الاتحاد)

بوتش (يمين) يشارك في هجوم الوصل أمام العين (الاتحاد)

(دبي) - يضع دييجو مارادونا المدير الفني للوصل اللمسات النهائية على تشكيلة “الفهود” قبل مواجهة العين غداً في دوري المحترفين لكرة القدم، وهي من المباريات الجماهيرية الكبيرة في الجولة السابعة، ومحطة مهمة للفريقين من أجل الدخول بقوة في أجواء المنافسة على البطولة.
ورغم الغيابات المؤثرة في الوصل، إلا أن مارادونا جهز اللاعبين المناسبين، وسوف يكون لمبارك حسن دور فعال في اللقاء، في ظل غياب ياسر سالم، لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة أمام الشباب، كما يقوم محمد جمال بدور مهم كبديل لعيسى علي الذي تعرض للإصابة في العضلة الضامة.
ويعتمد مارادونا على راشد عيسى كمهاجم قوي مع أوليفيرا، كما يتم الدفع بالتشيلي بوتش، وهو ما يعني أن خطة مارادونا ستكون هجومية، أملاً في العودة بنقاط المباراة كاملة، ولن تكون هناك تغييرات في طريقة اللعب باستثناء بعض المهام الخاصة لبعض اللاعبين منهم مبارك حسن في كيفية مراقبة الغاني أسامواه جيان والأرجنتيني سكوكو، ولعل غياب ياسر القحطاني عن صفوف “الزعيم” يمنح دفاعات الوصل قدراً من الراحة، ولكن هذا لن يقلل بالطبع من قوة العناصر الموجودة بالفريق، والقادرة على تعويض غياب النجم السعودي.
وقال عيسى علي كابتن “الفهود” إنه حزين للغياب عن الوصل أمام العين للإصابة التي لحقت به قبل مباراة الشباب الأخيرة، وخرج على إثرها من اللقاء، وهي شد في العضلة الضامة، ويحتاج إلى أسبوع، يدخل بعدها مرحلة التأهيل، وبالطبع فإن غياب عيسى علي سيكون له تأثيره على منطقة الوسط في ظل الجهد والعطاء الكبير الذي يقدمه هذا الموسم.
كما أكدت الأشعة عدم وجود إصابة قوية لحسن علي إبراهيم، ويجري الجهاز الطبي للفريق أشعة ثانية اليوم، للتأكد من وجود إصابة من عدمه.
وحرص ماردونا عقب مباراة الشباب الأخيرة على مشاهدة العين أكثر من مرة على الرغم من أنها ليست المواجهة الأولى مع كوزمين مدرب العين، ولكن المدير الفني للوصل ركز على مشاهدة آخر مباراة لـ”الزعيم” أمام بني ياس والتي انتهت بالتعادل 2 - 2 .
من جهة أخرى قال ماجد ناصر حارس الوصل إننا نخطط للفوز فقط، حتى ندخل المنافسة بمنتهى القوة مع الجزيرة، وأن المواجهة مع “الزعيم” دائماً ما تحمل القوة والمتعة والإثارة لكل من يتابعها والفائز بها سوف ينافس بقوة على اللقب”.
وأضاف أن غياب القحطاني وإسماعيل أحمد له تأثيره على هجوم ودفاع العين، لكن تعودنا من هذا الفريق أنه حتى لو غاب 11 لاعباً دفعة واحدة فإنه قادر على تقديم 11 لاعباً جديداً قادرين على المنافسة والتألق في الوقت نفسه، ونعمل له ألف حساب لكل عنصر في “الزعيم”، ومن جانبنا نريد إعادة البسمة لجماهيرنا وأنفسنا ومارادونا أيضاً”.
أكد ماجد ناصر أن الوصل لديه إمكانات وقدرات الفوز على أي فريق بالدوري، حيث نملك خط هجوم قويا للغاية بقيادة أوليفيرا وفي الوقت نفسه فإنني أشعر بالأمان كثيراً هذا الموسم من الدفاع الذي يقدم حتى الآن موسماً متميزاً للغاية، وأتمنى أن يحافظ على ثباته بهذه الحالة طوال الموسم، حتى نستعيد ذاكرة الزمن الجميل”.
وعن غياب أبرز العناصر الدفاعية، وهو ياسر سالم عن الوصل يقول حارس الفهود: “بالفعل استطاع ياسر سالم أن يؤكد براعته وقدراته العالية هذا الموسم، ولكن مارادونا يتألق في صناعة اللاعب، ومثلما قام بتجهيز ياسر قبل الموسم بشكل جيد ومنحه الثقة العالية، فهو أيضاً لديه القدرة على تأهيل اللاعب المناسب، في هذا المركز قبل مواجهة العين الذي يتميز بوجود نجوم في حجم أسامواه جيان وسكوكو وآخرين.
ولا يخشى ماجد هجوم العين حيث قال يتساوى عندي الهجوم في كل فرق الدوري، حيث أتعامل مع جميع المهاجمين، بمنطق أنهم جميعاً الأفضل، حتى أستطيع الخروج في النهاية باللقاء بمنتهى القوة والتركيز، وندرك تماماً مصادر الخطورة في العين، وعلينا جميعاً أن نتكاتف في كيفية تحقيق الفوز، لأنني اعتبره نقطة مهمة للغاية في طريق المنافسة على لقب الموسم”.
وأضاف: “نملك أشهر المدربين، وهو الأسطورة مارادونا، ونحن نعتمد في دخولنا لجميع المباريات على تاريخ هذا النجم الأسطورة، وهو ما يدفعنا دائماً إلى كيفية الحفاظ على تاريخ هذا المدرب الكبير، وندرك تماماً أن جميع الفرق عندما تواجهنا فإنها تخطط إلى كيفية الفوز على مارادونا قبل هزيمة الوصل، ونحن لا نقبل أن ينهزم مارادونا، ونفكر كثيرا كلاعبين في كيفية إسعاد هذا المدرب الذي يتعامل معنا بمنتهى الاحترافية والحب الكبير، وعلينا أن نرد له ما يقدمه لنا، والفوز في المباراة سيكون أكبر هدية له في ظل ظروفه النفسية الحالية الصعبة والتي يعيشها بعد وفاة والدته، حيث أكد لنا مارادونا أنه إنسان رائع جداً بما يقوله ويفعله مع والدته وأسرته في الوقت نفسه”.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»