الرياضي

الاتحاد

«فنية» اتحاد الكرة تناقش إخفاق المنتخب الأولمبي اليوم

منتخبنا الأولمبي خسر أمام العراق في العين (الاتحاد)

منتخبنا الأولمبي خسر أمام العراق في العين (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - تناقش اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم برئاسة محمد خلفان الرميثي اليوم إخفاق المنتخب الأولمبي في الجولتين الماضيتين لتصفيات القارة الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية “لندن 2102” بعد تعادله أمام أوزبكستان دون أهداف وخسارته أمام العراق بهدفين نظيفين على ملعبه وأمام جماهيره بمدينة العين، وبذلك يحتل “الأبيض الأولمبي” المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين من ثلاث مباريات “ختام الدور الأول”، بعد أوزبكستان المتصدر وله 5 نقاط، ثم العراق في المركز الثاني وله 4 نقاط، وأستراليا في المركز الثالثة برصيد 3 نقاط.
وتبحث اللجنة مع الجهازين الفني والإداري أسباب التراجع الذي حدث في المستوى والنتائج بعد أن تذيل “الأبيض الأولمبي” المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطتين من أصل 9 نقاط ممكنة حتى الآن، ودون تسجيل أي هدف في ثلاث مباريات كاملة.
وينتظر أن تقدم اللجنة بعض المقترحات التي من شأنها أن تدعم عمل الجهاز الفني في المرحلة المقبلة وتساعد على استعادة التوازن، وتحقيق نتائج إيجابية تحافظ على أمل المنافسة على بطاقة التأهل المباشر من المجموعة. وستتم أيضاً مناقشة برامج المنتخبات الوطنية الأخرى من بينها المنتخب الأول، بعد أن قدم المدرب عبد الله مسفر برنامج عمل خلال الفترة المقبلة لخوض مباريات ودية وإقامة معسكرات داخلية استعداداً للمباراة الأخيرة في تصفيات مونديال البرازيل 2014 أمام لبنان في فبراير المقبل.
من ناحية أخرى تبحث اللجنة الفنية أيضاً برنامج استعدادات منتخب الشباب لنهائيات بطولة أمم آسيا التي تقام في ضيافة الإمارات عام 2012، والاطلاع على مقترحات عيد باروت المدير الفني لـ”الأبيض الشاب” بشأن الإعداد للحدث القاري.
وفي الوقت نفسه تبحث اللجنة الفنية ملف منتخب الناشئين، بعد أن ناقشت خلال الفترة الماضية عدداً من أسماء المدربين الأجانب للتعاقد مع أحدهم لتولي مهمة قيادة “الأبيض الناشئ” من بينهم مدرب منتخب سويسرا للناشئين بطل كأس العالم في نيجيريا.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»