الرياضي

الاتحاد

لجنة الحكام تؤجل حسم استقالة سعيد الحوطي

الحكام خلال مشاركتهم في دورة غرب آسيا  (من المصدر)

الحكام خلال مشاركتهم في دورة غرب آسيا (من المصدر)

(دبي) - كشف ناصر اليماحي رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة أن لجنة الحكام أجلت خلال اجتماعها أمس الأول، مناقشة الاستقالة التي تقدم بها الحكم الدولي المساعد سعيد الحوطي، وذلك لمزيد النظر والدراسة، خاصة أن الحوطي يعد من الحكام المساعدين المتميزين، ويملك تجربة كبيرة وخبرة في المشاركات الخارجية، بالإضافة إلى صغر سنة، وقدرته على إكمال المسيرة، بعد التعافي من الإصابة.
وأضاف أن اللجنة اجتمعت أمس الأول بالحوطي، واستمعت إلى وجهة نظره، بخصوص الاستقالة، لكنها لم تحسم الأمر، سواء بالقبول أو الرفض.
ومن جهة أخرى استعرضت اللجنة نتائج مشاركة الحكام الدوليين المساعدين، في دورة حكام غرب آسيا التي أقامها الاتحاد الآسيوي في دبي نهاية الأسبوع الماضي، وتمت مناقشة أسباب إخفاق حكمين دوليين في اختبار اللياقة البدنية، هما محمد عبد الله وسعيد الحوطي، وذلك بهدف تفادي تكرار ذلك في بقية المشاركات، خاصة أن اللجنة وفرت كل الظروف المواتية أمام حكامنا للتدريب بشكل جيد، والحفاظ على جاهزيتهم، سواء في المسابقات المحلية أو الخارجية.
وأوضح اليماحي أن اللجنة تولي أهمية كبيرة لمعرفة أسباب إخفاق حكامنا في مختلف المشاركات، حتى تتخذ الإجراءات اللازمة، وتضمن التواجد الناجح .
واستعرضت لجنة الحكام خلال اجتماعها أجندة العمل خلال المرحلة المقبلة، حيث سيتم تنظيم اجتماع مشترك مع لجنة دوري المحترفين، بهدف مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بسير مباريات المحترفين والوقوف على الإيجابيات والسلبيات التي ظهرت خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تقديم بعض المقترحات التي تصب في مصلحة اللعبة.
ويتوقع أن تطلق لجنة الحكام السماح بمنح الفرصة لبعض الوجوه الجديدة من الحكام المتألقين لإدارة مباريات المحترفين ومساعدة الحكام الدوليين، حرصاً على تخفيف العبء على الدوليين، وتفادي تكرار إدارة الحكام أنفسهم لمباريات فرق معينة بشكل مبالغ فيه، وفي الوقت نفسه، بهدف تأكيد الثقة في الحكام الواعدين الذين اظهروا مستويات طيبة في إدارة مباريات الدرجة الأولى.
واطلعت اللجنة أيضاً على مشاركات حكامنا الخارجية، حيث غادر الحكم الدولي محمد عبد الكريم والمساعد الدولي محمد جاسم الجلاف إلى الدوحة للمشاركة في إدارة مباريات البطولة العربية، حيث يمثلان التحكيم الإماراتي في هذا الحدث الرياضي الكبير، على أن يشاركا في الاختبارات البدنية والورش الفنية التي تسبق انطلاقة منافسات كرة القدم.
كما تلقت اللجنة دعوة من الاتحاد التونسي لكرة القدم لمشاركة حكمين في دورة صقل الحكام التي تقام الشهر الجاري بالعاصمة التونسية، حيث تم تكليف الإدارة الفنية بمتابعة الموضوع، حرصاً على دعم علاقات التعاون والتشاور مع الاتحادات العربية، وتبادل الاستفادة من تجارب مختلف الحكام سواء العرب أو الأجانب، وتحدد اللجنة الحكمين المشاركين خلال الأيام المقبلة.
وتعرض حكمنا الدولي علي حمد إلى إصابة أجبرته على الابتعاد عن الملاعب حيث يغيب أسبوعين عن إدارة مباريات دوري المحترفين، بسبب خضوعه لنظام تأهيلي لاستعادة عافيته وجاهزيته البدنية، على أن ينضم إلى زملائه في الفترة المقبلة.
ويعد ابتعاد “كولينا الإمارات” عن الملاعب خسارة كبيرة للتحكيم الإماراتي، خاصة أنه يملك خبرة إدارة المباريات القوية و”الديربيات” الساخنة بفضل تجربته الطويلة محلياً وخارجياً.

برلمان الحكام يؤكد صحة ركلة جزاء العين

دبي (الاتحاد) - أكد برلمان الحكام خلال مناقشته الحالات التحكيمية التي شهدتها الجولة الماضية لدوري المحترفين لكرة القدم، صحة قرار الحكم محمد عبدالله باحتساب ركلة جزاء لمصلحة العين خلال مباراته مع بني ياس.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»