الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السفينة السياحية «ويستردام» تغادر كمبوديا

السفينة السياحية «ويستردام» تغادر كمبوديا
23 فبراير 2020 03:01

بنوم بنه (د ب أ)

غادرت السفينة السياحية «ويستردام» ميناء «سيهانوكفيل» الكمبودي، أمس، بعد التأكد من سلامة طاقمها وركابها السابقين من الإصابة بفيروس كورونا الجديد.
وذكر المسؤول في الميناء الكمبودي، لو كيمشون، أن السفينة في طريقها إلى أنكوراج في ولاية آلاسكا الأميركية.
وذكرت شركة «كروز لاين هولاند أميركا» المشغلة للسفينة السياحية في بيان، أمس الأول، أنها ألغت أربع رحلات سياحية آسيوية للسفينة «ويستردام» في مارس أبريل بسبب «عدم اليقين من الموانئ التي تستقبل السفن السياحية» في المنطقة.
وذكرت شركة «هولاند أميركا» ووزارة الصحة الكمبودية أن جميع ركاب السفينة «ويستردام» السابقين والطاقم الذين خضعوا لاختبارات للكشف عن فيروس كورونا، تبين عدم إصابتهم بالعدوى الفيروسية.
وكانت ماليزيا قد ذكرت مطلع الأسبوع الماضي أن الاختبارات أظهرت إصابة راكبة أميركية على متن السفينة السياحية، لكنها شُفيت من الفيروس أمس الأول.
إلى ذلك، وصل إلى العاصمة الألمانية برلين، أمس، عدد من ركاب سفينة «دايموند برنسيس» السياحية التي خضعت للحجر الصحي لمدة أسبوعين في ميناء يوكوهاما الياباني بسبب تفشي الفيروس.
وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن الركاب وصلوا على متن طائرة إيطالية حطت في الجزء العسكري من مطار تيجل ببرلين.
وخضع الركاب لفحص طبي فور وصولهم، ومن المقرر، بحسب بيانات رسمية، عزل العائدين في منازلهم لمدة أسبوعين. وقالت وزيرة الصحة في ولاية برلين، ديليك كاليسي، إن الاختبارات المسبقة التي خضع لها العائدون للكشف عن فيروس كورونا الجديد جاءت سلبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©