الملحق الثقافي

الاتحاد

الاعلان عن برامج المنامة «عاصمة الثقافة العربية»

في ترويجها للبحرين الثقافية والتعريف بها ضمن أضخم حدث ثقافي بحريني مقبل، أعلنت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس عن خططها ومشاريع الوزارة المزمع إقامتها خلال عامٍ كامل من التواصل الحضاري والتبادل الثقافي والمعرفي في “المنامة.. عاصمة للثقافة العربية للعام 2012”.
وأعربت الوزيرة في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في معهد العالم العربي بالعاصمة باريس عن رغبتها في تحقيق تواصل ثقافي فعّال مع الجميع، وذلك لأن الثقافة في تفاصيلها لا تقتصر على وطنٍ واحد أو إقليم ما، بل تعتمد على التفاعل مع الآخر دائمًا والتجاذب والخطاب ما بين الشعوب.
وبحسب البرنامج المطروح، فإن البحرين في عاصمة الثقافة تدشن العديد من المشاريع العمرانية والتطويرية في النسيج المدني والتاريخي، حيث تدشن اثني عشر مشروعًا مختلفًا أهمها المسرح الوطني، المركز الإقليمي للتراث العالمي، مركز زوار مسجد الخميس، مصنع نسيج بني جمرة، مركز زوار شجرة الحياة. إضافة إلى الاشتغال على مشاريع ترميمية منها تطوير باب البحرين وإحياء فندق البحرين ومتحف الصوت. كما تحيي الأماكن عبر عروض متحفية في مدرسة الهداية الخليفية وقلعة الرفاع.

اقرأ أيضا