الملحق الثقافي

الاتحاد

مشاركة إماراتية في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب الـ55

انطلقت الدورة الخامسة والخمسين لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب، الذي سيبقى مستمراً حتى 15 ديسمبر، في مجمع بيال للمعارض، برعاية رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي.
وقال رئيس النادي الثقافي فادي تميم، الجهة المنظمة للمعرض لـ”الاتحاد الثقافي” إن سبع دول عربية تشارك في المعرض هي: دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عمان، مصر، العراق، وفلسطين، بالإضافة الى الدولة اللبنانية. وبلغ عدد المؤسسات العامة والهيئات الدولية المشاركة 23 بالإضافة إلى خمس جامعات خاصة من لبنان، فيما بلغ عدد الناشرين اللبنانيين المشاركين 180 دار نشر. أما حجم المشاركة العربية فهي 53 داراً.
ويقدم المعرض صباح كل يوم برنامجاً خاصاً لطلبة المدارس الرسمية والخاصة، تشمل الكتابة والشعر والموسيقى والغناء والكشف عن مواهبهم وتنميتها، بالطبع مع جوائز تشجعية وشهادات. وخصص النادي الثقافي العربي وبالتعاون مع جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت هذا العام فسحة للشباب لإقامة معارض فن تشكيلي يشارك فيها أكثر من خمسين فنانا وفنانة.
من جانبه قال علي سهيل المسؤول عن جناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ان مشاركة مركز الإمارات هو لدعم المكتبة العربية والعالمية من كتب ومؤلفات ودراسات ومن خلال ما يذخر به المركز من كفاءات بشرية وكوادر بحثية، ومتابعة التطورات العلمية الحديثة. وعن أولويات المركز قال: مهمة نشر الكتب والدوريات والسلاسل العلمية المتخصصة باللغتين العربية والإنجليزية وهي التي حظيت باستحسان القراء والمهتمين واعجابهم على المستويين العربي والعالمي وهو ما يحفز بذل المزيد من الجهد والعمل المتواصل لخدمة قرائنا ومتابعي اصداراتنا من الشرائح العلمية والمجتمعية كافة.

اقرأ أيضا