الإمارات

الاتحاد

مليار سنوياً لعلاج المواطنين من "السكري" بأبوظبي

كشفت هيئة الصحة في أبوظبي، أن حكومة أبوظبي تنفق 1 مليار درهم سنويا على علاج المواطنين في الإمارة المصابين بمرض السكري ومضاعفاته، مشيرة إلى أن نسبة الإصابة بالمرض بين المواطنين من سن 18 عاما فأكثر بلغت 18% وفقا لأحدث الدراسات والمسوحات العلمية والميدانية التي أجرتها الهيئة.

وأظهرت نتائج أبحاث الهيئة التي أعلن عنها على هامش المؤتمر العالمي للسكري في دبي، انه تبلغ علاج الحالة التي تعاني من السكري فقط 4910 دولار سنويا وتضاعف هذه التكلفة 3 أضعاف إذا كان المريض يعاني من احد مضاعفات السكري وبذلك تبلغ التكلفة 14560 دولار سنويا، بينما ترتفع التكلفة 5 أضعاف إذا كانت المضاعفات متعلقة بالقلب.

ولفت الهيئة، إلى أن تكلفة العلاج لمرض السكري في الإمارة ستزيد 4 مرات خلال الـ 20 سنة المقبلة، مشيرة إلى أن هذه التكلفة تمثل التكلفة المباشرة لعلاج المرض ومضاعفاته بخلاف جانب آخر من التكلفة الاقتصادية وهى تأثير الإصابة بالمرض على إنتاجية الشخص المصاب.

وقال الدكتور أوليفر هاريسون مدير دائرة الصحة العامة والسياسات بهيئة الصحة في أبوظبي، أن " الهيئة تنفذ في الوقت الحالي خطة إستراتيجية للوقاية من المرض والتعامل معه تضم كثير من المحاور أهمها التوعية والتعاون مع الجهات المحلية المختصة مثل البلدية وجهاز ابوظبي للرقابة الغذائية ووزارتي الصحة والعمل".

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»