الاتحاد

الإمارات

ولي عهد دبي يفتتح مبنى جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية

حمدان بن محمد يسلم شهادة لإحدى الخريجات وفي الصورة ضاحي خلفان (وام)

حمدان بن محمد يسلم شهادة لإحدى الخريجات وفي الصورة ضاحي خلفان (وام)

دبي (وام) - افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الإلكترونية صباح أمس، مبنى الجامعة في مدينة دبي الجامعية، بحضور معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، وحشد من المسؤولين والقيادات التعليمية العليا في الدولة.
وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بقص الشريط التقليدي إيذانا بالافتتاح الرسمي للجامعة التي احتفلت أمس بتخريج الكوكبة الأولى من طالباتها وطلبتها حملة درجتي الماجستير والبكالوريوس في تخصصات إدارة الأعمال، والتربية والتعليم الإلكتروني والرعاية الصحية والبيئية.
وبعد عزف السلام الوطني شاهد سمو ولي عهد دبي والحضور فيلما وثائقيا، ثم عرضا إلكترونيا لمسيرة الجامعة التي انطلقت في مثل هذا اليوم من عام 2009، وبعد ذلك ألقى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم كلمة أشار فيها إلى اهتمام الجامعة بالتعليم الإلكتروني وريادتها في هذا المجال على مستوى المنطقة، كونها أول جامعة إلكترونية تحصل على الاعتراف الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتزامها بتقديم أعلى مستويات الأداء التعليمي.
وأكد القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس أمناء الجامعة أن التعليم الإلكتروني بات تعليم المستقبل، ويعد عاملاً حاسماً ومؤثراً في تشكيل ثقافة الغد للأجيال الواعدة وتوجه بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي تبنى مبادرة التعليم الإلكتروني، وله الفضل في تأسيس جامعة حمدان ومتابعة مسيرتها مع توفير سموه الدعم المادي والمعنوي لهذا الوليد المميز.
وهنأ في ختام كلمته، الخريجين والخريجات بحصولهم على الشهادات والدرجات العلمية الرفيعة، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في خدمة وطنهم الإمارات وخدمة البشرية بعلومهم وإبداعاتهم.
ثم ألقت الخريجة نسيم عبدالله كلمة شكرت فيها باسم زميلاتها وزملائها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته لهذا الحدث الأول الذي تشهده جامعة حمدان بن محمد، معتبرة حضور سموه ورعايته للجامعة والحفل وساما على صدور الخريجات والخريجين، ودافعا معنويا لهم لمواصلة مسيرة التعليم والإسهام في بناء الوطن الغالي.
وقام سمو ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة في ختام الحفل، وإلى جانبه معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، والدكتور منصور العور رئيس الجامعة بتوزيع الشهادات على مستحقيها والبالغ عددهم 152 خريجا وخريجة وهنأهم سموه على تفوقهم وبارك لهم جهودهم وسعيهم الدؤوب على طريق العلم والإبداع والتميز في شتى التخصصات العلمية والتقنية والإدارية والاقتصادية والبيئية.
وخاطب سمو ولي عهد دبي الخريجات والخريجين وقال “أرى في عيونكم الفخر والاعتزاز بما أنجزتموه والإصرار على التفوق وبناء المستقبل وفقكم الله لخدمة بلدكم وقيادتكم ومجتمعكم”.
واختتم الحفل بأداء قسم العهد من قبل الخريجات والخريجين بأن يكونوا مخلصين في ولائهم لقيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مؤكدين عمق انتمائهم لوطنهم وشعبهم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم