الاتحاد

الرياضي

سيطرة فرنسية على منافسات اليوم الأول

أبوظبي (وام)

يتنافس 95 لاعبة ولاعباً من 23 دولة على كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية للتزلج الاستعراضي في نسخته الثالثة التي انطلقت منافساتها أمس، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وتستمر المنافسات اليوم من خلال مسابقة التزلج الحر لفئة المحترفين وفئة الشباب - إناث وفئة التزلج الحر للشباب.
وتقام منافسات الكأس بمتابعة واهتمام من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات.
ويشارك في منافسات الكأس المقامة على البساط الأبيض لحلبة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية 5 لاعبات ولاعبين من الإمارات، بتنظيم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الرياضات الجليدية، وبإشراف الاتحاد الدولي للتزلج، وبرعاية تسويقية من «أنا زهرة»، ومجلة ماجد الشريكين الإعلاميين للكأس، ومستشفى هيلث بوينت راعي الخدمات الصحية والطبية للكأس. وحظي الكأس في يومه الأول بافتتاح مميز، شمل استعراضاً مشوقاً للتزلج على الجليد، تلاه الدخول الرسمي للمشاركين في منافسات الكأس الذي اعقبه الإعلان عن الانطلاقة الرسمية للكأس. وانطلقت عقب الافتتاح منافسات اليوم الأول التي ضمت مسابقة البرنامج القصير التي شاركت بها المتزلجات والمتزلجون الاستعراضيون ضمن فئات البطولة الخمس، تشمل فئة المحترفين، وفئة الشباب، وفئة المبتدئين المتقدمة، وقدم المشاركون عروضاً رفيعة المستوى أبهرت جمهور الحضور بأدائها الجمالي، ودقة تنفيذها التي تطلب قدراً كبيراً من المهارة الفنية واللياقة البدنية.
وعلى صعيد نتائج اليوم الأول، جاءت الفنلندية إيمي بيلتونين في صدارة فئة المحترفين البرنامج القصير - سيدات برصيد 58.58 نقطة، وتلتها الأسترالية كرستين فرانك بإحرازها 52.29 نقطة، واحتلت المركز الثالث الكازخستانية ازيا مامبيكوفا بتسجيلها 46.44 نقطة
وفي فئة البرنامج القصير للمحترفين - رجال، تصدر السويسري نور الله ساهاكا اولاً برصيد بلغ 64.29 نقطة، فيما حل الفرنسي شفيق بيسيجير ثانياً برصيد نقاط بلغ 58.81 نقطة، وجاء هاري خوا يينغ لي من هونج كونج ثالثاً بحصوله على 50.61 نقطة. وجاءت هيو شينغ وونغ من هونج كونج في مقدمة نتائج فئة الشباب - أنات برصيد 44.09 من النقاط، واحتلت الفرنسية ندجمة محمود المركز الثاني برصيد 42.65 نقطة، لتعقبها السويسرية كاميلي شيرفيت في المركز الثالث بعدد نقاط بلغ 36.73.
وفي فئة الشباب - ذكور، أحرز الفرنسي يان فريكون المركز الأول برصيد بلغ 51.01 نقطة ليتلوه الجنوب افريقي ماثيو سامويلز ثانياً بتحقيقه 43.63 نقطة، وأعقبه الفرنسي لطفي سيرير في المركز الثالث برصيد 40.59 نقطة، وأسفرت منافسات فئة المبتدئين المتقدمة - إناث عن تصدرت الفرنسية نايومي ماجنير في المركز الأول برصيد 35.30 نقطة، وتبعتها تسين نام نيكول شان القادمة من هونج كونج ثانية، بعد تسجيلها 30.70 نقطة وأعقبتها في المركز الثالث التشيكية كاترينا ليسياكوفا التي بلغ نقاطها 27.93 نقطة، وحل الفرنسي فلافين جينياوكس أولاً في فئة المبتدئين المتقدمة - ذكور بإحرازه 27.54 نقطة، متفوقاً على صاحب المركز الثاني الكازاخستاني دياس أنو أربيك الذي احرز 21.23 نقطة، ومواطنه الكازاخستاني عادل ستانباييف الذي حل ثالثاً برصيد بلغ 13.81 نقطة.
واستهلت لاعبات الجليد الإماراتيات منافسات الكأس بشكل مبشر، حيث أحرزت نجمة الإمارات زهرة لاري 24.17 نقطة في مسابقة البرنامج القصير لفئة المحترفين، وفي فئة المبتدئين المتقدمة، حلت شيخة الظاهري في المركز العاشر بعد أن سجلت 18.24 نقطة، فيما تمكنت أميرة مبارك من احتلال المركز الثالث عشر برصيد 15.65 نقطة.
ورفعت فاطمة العلي بأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أسمى آيات الشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لرعايتها الكريمة للكأس، مؤكدة أن هذه الرعاية تأتي في سياق الدعم المتواصل الذي تقدمه سموها لكل البرامج والمبادرات التي من شأنها ضمان رفاه وتقدم المرأة الإماراتية في المجالات كافة، والمساهمة في الدفع بمسيرة النهضة الشاملة للإمارات قدماً إلى الأمام.
وأثنت العلي على الاهتمام الحثيث والعناية البالغة التي أولتها الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لأعمال تحضير وتنظيم الكأس لهذا العام، مشيرة إلى أن الأكاديمية استطاعت أن تتصدر المشهد الرياضي النسائي في أبوظبي بفضل رؤيتها الطموحة وتوجيهاتها الحكيمة التي ظهرت آثارها واضحة على جميع خطط وانشطة وبرامج الأكاديمية.

اقرأ أيضا

لوائح جديدة لتسجيل المقيمين في دورينا