الاقتصادي

الاتحاد

الثريا تطرح خدمة الإنترنت السريع المتنقل «حسب الطلب»

أطلقت الثريا، الشركة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات الفضائية المتنقلة، خدمة جديدة للإنترنت “الخدمة الأساسية” “IP Starter Package”، والتي توفر للمستخدمين خدمة الإنترنت السريع المتنقل حسب الحاجة أوالطلب، بحسب بيان صحفي أمس.
وقال راشد أحمد بابا، مدير إدارة المنتجات لدى الثريا في البيان “تساهم خدمة الإنترنت الأساسية في تعزيز توافر خدمات الإنترنت الفضائية من الجيل التالي للمستخدمين حول العالم، وتهدف الثريا من خلال توفير نظام تسعير مناسب إلى جذب مزيد من المستخدمين الذين يبحثون عن حلول فضائية متنقلة سهلة الاستخدام مقابل رسوم شهرية منخفضة”.
وتعمل الخدمة الجديدة بنظام الدفع المسبق مقابل رسم تشغيل منخفض ورسوم شهرية مخفضة، كما أنها تتيح للمستخدمين الباحثين عن خيارات مرنة بأسعار مناسبة لخدمة الإنترنت السريع حلا مثاليا وذلك للاستخدام والدفع حسب الحاجة.
كما توفر خدمة الإنترنت الأساسية مجموعة من المزايا الإضافية كالدفع حسب حجم الاستخدام (لكل ميجابايت) والتوفر للمستخدمين بنظام الدفع المسبق أو الدفع اللاحق.
يعتبر جهاز خدمة “الثريا آي بي” من أصغر أجهزة الإنترنت الفضائي المحمول في العالم، ويوفر سرعات تصل إلى 444 كيلوبايت في الثانية، وهو عبارة عن جهاز لا يتعدى حجمه A5 ويزن 1.3 كيلوجرام فقط، كما لا يحتاج إلى برنامج لتفعيله بل يمكن وصله وتشغيله مباشرة.
ويعتبر هذا الجهاز مثالياً للأفراد الذين يستخدمون التطبيقات التي تستلزم عرض نطاق كبير مثل تطبيقات نقل الفيديو المباشر والمؤتمرات عبر الفيديو، وكذلك للمجموعات التي تسعى لتأسيس مكاتب متنقلة.
ويأتي إطلاق خدمة IP Starter تأكيداً للموقع التجاري المتميز في سوق خدمات الإنترنت المتنقل عبر الأقمار الصناعية. وقد شهدت خدمة “الثريا آي بي” التي توظف تقنية “الاتصال الدائم” إقبالاً كبيراً منذ إطلاقها خلال العامين الأخيرين.

اقرأ أيضا

أسعار النفط في أدنى مستوياتها منذ 17 عاماً