الاتحاد

الإمارات

حميد النعيمي يطلع على خطط وزارتي الثقافة والصحة

عجمان (وام) - اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في مكتبه بالديوان الأميري أمس، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، على الخطط والبرامج والمشاريع المستقبلية التي ستنفذها وزارتا الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والصحة في الإمارة خلال الفترة المقبلة.
وبحث سموه خلال استقباله معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وزير الصحة بالإنابة، عددا من القضايا الثقافية والأنشطة المتعلقة بالشباب.
واستمع سموه من العويس إلى سياسة واستراتيجية الوزارة خلال المرحلة القادمة، إضافة إلى آخر مستجدات، وبرامج وأنشطة الوزارة ومجموعة المشاريع التي تنفذها ومنها المركز الثقافي الذي شارف على الانتهاء ويجري التحضير لافتتاحه قريبا.
وتم خلال اللقاء، بحث عدد من القضايا الخاصة بقطاع الشباب، وتوفير البنى التحتية لشغل الفراغ لدى تلك الفئة والنهوض بالشباب والارتقاء بانتمائهم وحثهم على التقيد بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة.
واطلع صاحب السمو حاكم عجمان من الوزير على استراتيجية وخطط وبرامج وزارة الصحة الحالية والمستقبلية والتي تتضمن مجموعة من المشاريع يتم تنفيذها في إمارة عجمان خاصة وتخدم أفراد المجتمع.
وتناول اللقاء، ضرورة التركيز على تقديم أفضل الخدمات المتميزة في المجال الصحي في كافة إمارات الدولة، إضافة إلى ما تقوم به الوزارة من تنفيذ المشاريع الصحية والتوسع في تطوير الخدمات على مستوى إمارة عجمان والاهتمام ببرامج التوعية الخاصة ببعض الأمراض المنتشرة، وخاصة مرض السكري وغيرها من الأمراض والاهتمام بالتثقيف والتوعية بشأنها لتعم الفائدة كافة المواطنين والمقيمين.
وقدم معالي العويس شرحا حول عدد من المشاريع والخطط والتوسعات في المستشفيات والمراكز الصحية وتطوير الخدمات في مستشفيات ومراكز عجمان.
حضر اللقاء، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون المالية والإدارية، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري، وعدد من كبار المسؤولين.
إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه في الديوان الأميري أمس، وفد جامعة سامي وليث المجرية، برئاسة ارباد خابون المستشار الخاص لرئيس الوزراء المجري، والذي يقوم بزيارة لجامعة الخليج الطبية، وجرى خلال لقاء الوفد الذي رافقه بيلا فيليز قنصل عام المجر لدى الدولة، بحث التعاون في مجال التعليم العالي بين جامعات عجمان والجامعة المجرية خاصة في المجال الطبي، وتبادل الخبرات بينهما من خلال الزيارات المتبادلة سواء من طلاب الجامعتين أو أعضاء الهيئات التدريسية.
ورحب المستشار باستقبال طلاب من الإمارات للدراسة في الجامعة المجرية، وإطلاعهم على المناهج الدراسية التي يتم تدريسها في الجامعة بجانب أساليب وطرق التدريس، مشيراً إلى إمكانية ابتعاث طلاب من الجامعات المجرية إلى الإمارات للإطلاع على مستوى التعليم العالي وخاصة في المجال الطبي.
وتأتي الزيارة في إطار التعاون المشترك بين جامعتي سامي وليث، والخليج الطبية، الذي بدأ العمل به منذ عام.
حضر المقابلة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري، والدكتور ثمبي محيي الدين رئيس مجلس إدارة جامعة الخليج الطبية، وعدد من كبار المسؤولين.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة