الإمارات

الاتحاد

دبلوماسيو العالم يهنئون الإمارات باليوم الوطني

سفير الدولة في كندا وعائشة الهاملي وعدد من الدبلوماسيين خلال الاحتفال

سفير الدولة في كندا وعائشة الهاملي وعدد من الدبلوماسيين خلال الاحتفال

واصلت سفارات الدولة في مختلف أنحاء العالم، احتفالاتها باليوم الوطني الأربعين، ورفع سفراء الدولة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحكومة وشعب الإمارات بهذه المناسبة الغالية.
حضر الاحتفالات التي أقيمت في مختلف العواصم العربية والعالمية نخب من الوزراء والمسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والساسة الذين هنأوا سفراء وقناصل الدولة في مختلف دول العالم بالمناسبة، وأشادوا بالنهضة التي تشهدها الإمارات في شتى المجالات ودورها الريادي على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مثمنين الدعم الذي تقدمه قيادة الدولة لمختلف شعوب العالم دون تمييز.
لبنان
وأقام يوسف علي العصيمي سفير الدولة لدى لبنان حفل استقبال بفندق الحبتور في بيروت، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين، بحضور حشد كبير من الشخصيات السياسية والقيادات الأمنية والنقابية، والحزبية، يتقدمهم ممثل الرؤساء اللبنانيين الثلاثة، العماد ميشال سليمان، نبيه بري، ونجيب ميقاتي، نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل.
وشارك في الاحتفال وزير الإعلام وليد الداعوق والنواب، عمار حوري ممثلاً رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، وسمير الجسر، ايلي ماروني، وخالد زهرمان، واحمد فتفت، وتمام سلام، وعاصم عراجي، وجوزف معلوف، ونهاد المشنوق، وقاسم عبد العزيز، ستريدا جعجع، والعميد محمد قاسم ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي، واللواء اشرف ريفي، ممثل مفتي جمهورية لبنان القاضي احمد درويش الكردي، ومفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار على رأس وفد.
وحضر الاحتفال سفراء كل من الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وسلطنة عمان، وسوريا، والمملكة العربية السعودية، والسودان، والصين، وأوزبكستان، ونقيب الصحافة اللبنانية محمد البعلبكي، إضافة الى حشد من الشخصيات الدينية والنقابية والإعلامية.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل لـ «الاتحاد»: نحن نعتبر أنفسنا جزءاً لا يتجزأ عن اخواننا في دولة الإمارات، ونعيش في ابوظبي، ونشيد بهذه العاصمة التي رأينا الخير على وجهها، ونتمنى ليس 40 عاماً بل 80 عاماً لهذه الدولة الشقيقة والعريقة من الصحة والقوة ومساندة العرب.
السودان
وفي سفارة الدولة في الخرطوم أقام حسن حمد الشحي سفير الدولة لدى السودان احتفالاً بفندق السلام روتانا بالخرطوم بمناسبة اليوم الوطنى الأربعين للدولة، حضره علي محمود عبدالرسول ممثل الرئيس السوداني وزير المالية، والدكتور مصطفى عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني مقرر اللجنة العليا للاستثمار، وعدد من المسؤولين السودانيين، إضافة الى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الخرطوم ومديري المؤسسات والهيئات والشركات والمصارف الاماراتية بالسودان.
ورفع السفير في كلمه له أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحكومة وشعب الإمارات.
تونس
وفي تونس أقام عبدالله إبراهيم غانم السويدي سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية حفل استقبال، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين بفندق كرطاجو بالاس بضاحية قمرت بالعاصمة التونسية.
وكان السويدي في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل الذين أكدوا ما تستأثر به الدولة من تقدير لدى الشعب التونسي بفضل الريادة التاريخية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. حضر الحفل كبار المسؤولين في حكومة تصريف الأعمال التونسية يتقدمهم معالي الباجي قايد السبسي الوزير الأول والذي حمل سفير الدولة تحياته وصادق تهانيه لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها بمزيد من النمو والتقدم في ظل قيادته الحكيمة.
وأثنى على دولة الإمارات والإنجازات الكبرى التي حققتها على مدى أربعة عقود، منوهاً بأن التجربة التنموية الإماراتية متميزة ورائدة في العالم العربي، فيما تمثل دولة الإمارات نموذجاً في مجال التعاون بين الدول العربية.
كما حضر الحفل وزراء النقل والدفاع الوطني والصناعة والتكنولوجيا والفلاحة والبيئة والرياضة وكبار المسؤولين في الأحزاب السياسية الممثلة في المجلس الوطني التأسيسي ونخب من السياسيين وأطياف المجتمع المدني يتقدمهم حمادي الجبالي أمين عام حزب حركة النهضة رئيس الحكومة القادم.
وتوجه الوزير الأول بأخلص التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
تايلاند
وأقامت سفارة الدولة في تايلاند حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 40، في فندق «جي- دبليو ماريوت»، حضره ماليني إنشات نائب وزير التنمية الاجتماعية والأمن الإنساني التايلاندي وآنوسورن كرايواتنوسورن نائب وزير العمل ونافين بونسيات سكرتير وزير الخارجية وسفير سلطنة عمان عميد السلك الدبلوماسي العربي، بجانب مسؤولي الحكومة التايلاندية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية لدى مملكة تايلاند، وعدد من رجال الأعمال وكبار الشخصيات ورؤساء الجمعيات والمؤسسات الإسلامية، إضافة إلى جمع كبير من مواطني الدولة الموجودين في تايلاند.
اليونان
كما أقامت سفارة الدولة في العاصمة اليونانية أثينا حفل استقبال في فندق الهيلتون أثينا، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات، وكان في مقدمة مستقبلي الضيوف عبدالهادي عبدالواحد الخاجة سفير الدولة لدى اليونان.
حضر الحفل كل من معالي تيودوسيس يورغيو نائب وزير الدفاع والنائب في البرلمان عن حزب لاوس، ومعالي أدونيس يورغياديس نائب وزير التنمية والنائب في البرلمان عن حزب لاوس، ومعالي ديميتريس يورغاكوبولوس نائب وزير المالية السابق والنائب في البرلمان عن حزب الباسوك، إضافة إلى عدد من النواب في البرلمان اليوناني عن أحزاب الباسوك والديمقراطية الجديدة ولاوس وأصحاب السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى اليونان وعدد كبير من الشخصيات الأخرى من بينهم كبار ضباط القوات المسلحة ورجال أعمال وأطباء وبعض الصحفيين.
أوزبكستان
وفي طشقند أقام محمد حارب المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان حفل استقبال بمناسبة الذكرى الأربعين لقيام وتأسيس دولة الإمارات، حضره معالي أولوغبيك روزوكولوف نائب رئيس الوزراء الأوزبكي وآيبيك عثمانوف مساعد وزير الخارجية، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية، إضافة إلى السفراء والدبلوماسيين المعتمدين ونخبة من رجال الأعمال والجالية العربية في طشقند.
رومانيا
واحتفلت سفارة الدولة في بوخارست باليوم الوطني الـ40 للدولة، بحضور يعقوب يوسف حسن الحوسني سفير الدولة لدى رومانيا.
تضمن الاحتفال مسابقة لقسم اللغة العربية في جامعة بوخارست تحت عنوان «الإمارات بعيون رومانية» عبارة عن رسالة بقلم روماني زار دولة الإمارات ويطلع صديقه الروماني من خلال هذه الرسالة على حضارة الدولة وتاريخ نشأتها وتأسيس اتحادها على يد المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بجانب المشاهد الحضارية والأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الإمارات، إضافة إلى العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة ورومانيا بشكل عام.
كندا
وأقام محمد عبدالله محمد الغفلي سفير الدولة لدى كندا حفل استقبال في مقر السفارة في العاصمة أوتاوا، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين، بحضور عائشة الهاملي الممثل الدائم لدولة الإمارات في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي.
واستقبل سفير الدولة الحضور في الخيمة التراثية التي أقيمت عند مدخل السفارة، كما رحب بأعضاء الحكومة الكندية ومجلسي الشيوخ والعموم الكنديين والسياسيين ورجال الأعمال وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى كندا بجانب ممثلي المنظمات الدولية وأجهزة الإعلام الكندي، بمشاركة عدد من أبناء الدولة المبتعثين للدراسة في الجامعات والمعاهد الكندية.
استراليا
وأقام علي ناصر النعيمي سفير الدولة لدى استراليا حفل استقبال، بمناسبة اليوم الوطني الـ 40، وذلك في مدينة سيدني بولاية نيو ساوث ويلز حضره سلطان عبدالله اليماحي الملحق الدبلوماسي في السفارة، وعدد من المسؤولين الاستراليين ورجال الأعمال والأكاديميين ومجموعة من طلبة الإمارات الدارسين في مدينة سيدني.
ورحب سفير الدولة في كلمته خلال الحفل بالضيوف وكبار المسؤولين في الولاية لمشاركتهم الدولة احتفالاتها بهذه المناسبة العزيزة .. مستعرضاً مسيرة النهضة الشاملة التي شهدتها الدولة على يد مؤسسها وبانيها المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وقال سفير الدولة إن الزيارة الرسمية التي قام بها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى استراليا خلال الشهر الماضي عززت أواصر الصداقة وأوجه التقارب بين البلدين والشعبين الصـديقين.
أذربيجان
وأقامت سفارة الإمارات في أذربيجان، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 40 في باكو، استقبل خلاله سالم خليفة الغفلي سفير الدولة، معالي شاهين مصطفاييف وزير التنمية الاقتصادية في أذربيجان ممثل الحكومة، وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية، وأعضاء البرلمان ورجال الأعمال ومديري الشركات والبنوك وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى أذربيجان، وممثلي المنظمات الدولية وأجهزة الإعلام الأذربيجاني، وعدداً من أبناء الجالية العربية.
روسيا الاتحادية
كما أقامت سفارة الإمارات في روسيا الاتحادية، حفل استقبال بالمناسبة في موسكو، استقبل خلاله عمر سيف غباش سفير الدولة، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية معالي ميخائيل بوغدانوف، وعدداً من كبار المسؤولين في قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الروسية، وعدداً من أعضاء البرلمان الروسي وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، وممثلي المؤسسات الدولية المعتمدين في روسيا الاتحادية، وجمعاً غفيراً من الشخصيات الإعلامية وممثلي المراكز الثقافية والاجتماعية والشركات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى.
مونتينيغرو
وأقامت حفصة عبدالله العلماء سفيرة دولة الإمارات لدى جمهورية مونتينيغرو حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الأربعين للدولة.
وحضر الحفل عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية المونتينيغرية بالإضافة إلى عدد غفير من كبار رجال الأعمال وعدد من السفراء الأجانب المعتمدين لدى جمهورية مونتينيغرو والمهندس سالم الكعبي العضو الدبلوماسي بالسفارة.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»