الإمارات

الاتحاد

افتتاح تقاطع إشارات شارع 23 بأبوظبي الجمعة

تفتتح بلدية مدينة أبوظبي الجمعة المقبل، تقاطع الإشارات الضوئية الجديد رقم 93 بين شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وشارع 23، وذلك في إطار خطتها لتحسين الكفاءة المرورية بالتقاطعات داخل جزيرة أبوظبي، وبما يحقق الانسيابية المرورية المطلوبة والارتقاء بمستويات الأمن والسلامة لمرتادي الطرق سواء بالنسبة للسيارات أو المشاة.
وأعلنت البلدية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي عن افتتاح التقاطع الذي سيسهم بدوره في تحقيق تدفق مروري منتظم، ويشكل معبراً آمناً من شارع الخليج العربي وحتى شارع السلام ولخدمة المراكز التجارية والاقتصادية الجديدة بالمنطقة. وحثت البلدية مستخدمي الطريق والسائقين اتباع إرشادات السير والمرور والتقييد بالسرعة المحددة، واتباع الإشارات المرورية وضوابط الأمن والسلامة حفاظاً على سلامتهم ولضمان تدفق الحركة المرورية.
وأكد المهندس عبد الله الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية وأصول البلدية بالإنابة، أن التقاطع الجديد سيعطي خيارات وممرات آمنة وسريعة للمتجهين من شارع الخليج العربي باتجاه شارع السلام، كما سيتيح مروراً يسيراً وآمناً للمتجهين من تلك المناطق الواقعة خلف امتداد الخليج العربي إلى منطقة المشرف مول، والتي أصبحت تشهد استقطاباً للمرتادين والمتسوقين بعد افتتاح المركز الجديد، مشيراً إلى أن البلدية حريصة على مواكبة متطلبات المجتمع وتطوير المعابر الآمنة للمشاة والتقاطعات المنظمة والمنهجية التي تحقق حركة مرورية طبيعية تلبي احتياجات المناطق السكنية والتجارية، وغيرها من متطلبات الحركة المرورية للمركبات والمشاة معاً.
وقال إن بلدية مدينة أبوظبي تسعى إلى تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة للمشاة، حيث تضمن مشروع التقاطع الجديد تشييد ممرات مشاة آمنة لعبور التقاطع تنظمها إشارات ضوئية مبرمجة حسب نسبة التدفق.
وأوضح الشامسي أن مشروع تطوير البنية التحتية من طرق وتقاطعات وإشارات ضوئية وجسور وأنفاق، يعد من ضمن استراتيجية بلدية مدينة أبوظبي الهادفة إلى مواكبة التوسع والنمو الملحوظ على الصعد الاقتصادية والتجارية والسكنية، وبعد استكمال هذه الاستراتيجية ستسهم بشكل فعّال في تحقيق انسيابية الحركة المرورية، وستوفر حلولاً منطقية وعملية لمشكلة الازدحام المروري، كما ستخفف الضغط على الطرق والمحاور المرورية الأخرى في المدينة.
يذكر أن بلدية مدينة أبوظبي افتتحت في سبتمبر الماضي المرحلة الأولى من التقاطعات والطرق السطحية من شارع حمدان مع شارع السلام، حتى تقاطع شارع الفلاح مع شارع السلام بالاتجاهين.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»