الإمارات

الاتحاد

بلدية أبوظبي تتلقى طلبات المستفيدين من مبادرة الأراضي السكنية

تتلقى بلدية مدينة أبوظبي بدءاً من اليوم معاملات المواطنين المستفيدين من مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي، بحسب أحمد عمران القبيسي مدير إدارة الأراضي والأملاك بالإنابة في البلدية.
وقال مدير إدارة الأراضي والأملاك بالإنابة، إن البلدية تعمل لتنفيذ مرسوم صاحب السمو رئيس الدولة، حيث بدأت بتلقي الطلبات التي يتم تقديمها بمركز خدمة العملاء، على أن تحول تلقائيا إلى إدارة الأراضي والأملاك من خلال نظام الكتروني، وبرنامج يتم تطبيقه، يهدف إلى الحفاظ على المعاملات وعدم تكرارها، وسرعة تسلمها وتسليمها، حيث يربط البرنامج بين جميع الاجراءات المرتبطة بعملية تخصيص الأراضي، والإدارات الأخرى.
وأشار القبيسي إلى أنه بعد تسلم الطلبات يتم تشكيل لجنة تجتمع بشكل دوري لتسليم الأراضي، بحيث يتم انهاء تسليم المستحقين الذين صدر بأسمائهم المرسوم، مشيراً الى أن المعاملة تتطلب الأوراق الرسمية مثل صورة طبق الأصل للجواز، وخلاصة القيد ويشترط تقديم بطاقة الهوية، بالإضافة الى شهادة إملاك من بلديات الإمارة.
وقال القبيسي إن المعاملات التي تشمل ضمن النطاق الجغرافي لمدينة أبوظبي تصل الى 1684 قطعة أرض من أصل 2500 حسب ما ورد في المرسوم، والمتبقي يتوزع ما بين مدينة العين والمنطقة الغربية، مضيفاً أن البلدية ربطت الخدمة مع النظام الالكتروني لمركز خدمة العملاء بالبلدية للتيسير على مستحقي المبادرة، حيث تستقبل الطلبات في جميع مراكز خدمة العملاء، بالإضافة إلى المقر الرئيسي للبلدية.
وأضاف أن الدائرة ستقوم باستقبال طلبات تخصيص المستفيدين في المبنى الرئيسي وكافة المراكز التابعة لبلدية مدينة أبوظبي، وهي البطين، والشهامة، والمصفح، والوثبة، وفرع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي من الساعة السابعة صباحاً حتى السادسة والنصف مساء، ما عدا يوم الخميس تستقبل الطلبات من الساعة السابعة صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً.
وأضاف أن مراكز خدمة العملاء تحيل الطلبات إلى إدارة الأراضي والعقارات للتدقيق عليها قبل رفعها للجنة الأراضي والمساكن الشعبية المختصة بتحديد الأراضي السكنية للمستفيدين عن طريق البرنامج الإلكتروني للتخصيص العشوائي للأراضي، ثم إدراج الأراضي المحددة والمعتمدة من قبل اللجنة بالنظام الإلكتروني واعتمادها من قبل إدارة الأراضي والعقارات، وبعد ذلك يتم إرسال رسائل نصية للمستفيدين بمراجعة البلدية لاستخراج مخطط للأرض.
ونوه بأن على المستفيدين اصطحاب الأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى شهادة الأملاك التي يتم استخراجها من الدائرة بعد سداد رسوم الخدمة وقدرها 100 درهم، وفي حال صدور الأمر السامي للمطلقة والأرملة وأبنائها، عليها إحضار إقرار بنوة وإثبات حالة.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي حرصها على تسريع إجراءات المواطنين الذين شملتهم توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بتخصيص الأراضي السكنية في أبوظبي، والتي تأتي انطلاقاً من نهج سموه في تحقيق العيش الكريم والحياة الأفضل للمواطنين كافة.
ودعت بلدية مدينة أبوظبي المستفيدين إلى الاستفادة من الخدمات البلدية التي تقدمها مراكز خدمة العملاء، والتي تسهم بدورها في التسهيل عليهم والتخفيف عنهم عناء الانتظار عبر شبكة المراكز المتوزعة في كافة مناطق مدينة أبوظبي، حيث أسهمت تلك المراكز بدورها إلى حد كبير في خدمة المراجعين، وتسهيل مهمتهم في أماكن تواجدهم وتخفيف الازدحام على المركز الرئيسي.
وتأتي المبادرة التي استقبلها من شملهم المرسوم بسعادة بالغة من منطلق حرص صاحب السمو رئيس الدولة الدائم على تحقيق الاستقرار الاجتماعي للمواطنين، وتوفير سبل العيش الكريم لأسرهم، وأعرب من التقتهم “الاتحاد” عن بالغ شكرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي على اهتمام سموهما براحتهم وتوفير السكن الملائم لهم.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»