الإمارات

الاتحاد

خريجات الإعلام بجامعة زايد يدشن حملة «بركة وطن»

الجاسم وعدد من الخريجات خلال الإعلان عن الحملة

الجاسم وعدد من الخريجات خلال الإعلان عن الحملة

بدأت خريجات كلية الإعلام بجامعة زايد أمس، تنفيذ الحملة البيئية “بركة وطن”، التي تستهدف جمع أعلام الدولة التي استخدمت في الاحتفالات باليوم الوطنى الأربعين من مختلف إمارات الدولة، وإعادة تدوير الأقمشة المستخدمة فيها لتصنيعها ملابس للمحتاجين، وذلك بعد فصل أقمشة العلم.
ويتم تسلم الأعلام التي سيتم تدويرها في نقاط تجميع مخصصة لذلك بكل من جامعة زايد بأبوظبى ودبى، ومحطات بترول “أدنوك”، ومكاتب وزارة الأشغال، وكليات التقنية العليا، وعدد من المراكز التجارية على مستوى الدولة، على أن تستمر الحملة لمدة أربعين يوماً تحت شعار “ضعه بحب ورسخه في قلبك”.
وأعرب الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد، خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن الحملة أمس بالجامعة، عن سعادته لمشاركة الخريجات فرحتهن بإطلاق مبادرة “بركة الوطن” ونوه بالأصداء الطيبة التي حققتها المبادرة فى المجتمع.
من جهتها توقعت الخريجة الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان رئيسة وحدة كلية الاتصال وعلوم الإعلام برابطة خريجات الجامعة أن تشهد الحملة مشاركة فعالة من أطياف المجتمع الإماراتي كافة لرد بعض الجميل للإمارات وقيادتها الحكيمة.
وأشارت إلى مشاركة الرابطة في الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين للدولة بمعرض متنقل، مؤكدة أن الحملة تهدف إلى تعزيز ثقافة مكتسبة وسائدة في الإمارات، وهي نشر البركة عن طريق التصدق بالفائض لحفظ النعمة، ونشر فكرة إعادة التدوير، والمحافظة على البيئة.
من ناحية أخرى قالت مريم المحمود رئيسة لجنة خدمة المجتمع برابطة الخريجات أن يوماً مفتوحاً سيقام الجمعة المقبل على كورنيش أبوظبي لاستقبال الأعلام التي تم استخدامها من قبل الجمهور والعائلات وكل فئات المجتمع.
ووجهت شكر الرابطة وتقديرها للجهات التي تتعاون معها في تنفيذ الحملة مثل شركة “أدنوك” وكليات التقنية العليا من خلال خطة لجمع الأعلام المستعملة في صناديق مخصصة لهذا الغرض.
من جهتها عبرت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة بأبوظبي، عن اعتزاز الهيئة بدعم حملة “بركة الوطن”، وقالت إن هذه المبادرة المبتكرة تساهم في تعزيز روح المسؤولية بين فئة الشباب، ودعت الى تقديم أفكار وحلول مبتكرة لمواجهة التحديات البيئية الملحة التي تواجه المنطقة.
وأضافت أن حملة “بركة الوطن” تساهم بدعم حملة هيئة البيئة بأبوظبي “الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية” التي تهدف إلى الحد من استخدام الأكياس البلاستكية، وتشجيع الجمهور على استخدام الأكياس المستدامة والصديقة للبيئة للحفاظ عليها خالية من النفايات البلاستيكية.
وعبرت فاطمة بن حمودة رئيسة رابطة خريجات الجامعة عن اعتزازها بحرص الرابطة على تكريس قطاع كبير من أنشطتها لنشر ثقافة التطوع، وخدمة رسالة العطاء والتفاني في عمل الخير، وتوصيله إلى المعوزين والمحتاجين أينما كانوا.
وتحدثت المهندسة عزة سليمان مدير إدارة الإسكان بوزارة الأشغال العامة عن مشاركة دائرة الأشغال في حملة “بركة الوطن”، مؤكدة أن لدى الدائرة شراكات مع أكبر عدد من الشركات التي عبرت جميعها عن اهتمامها وحماسها للتعاون في جمع الأعلام المستعملة.
حضر المؤتمر الصحفي الدكتور لاري ويلسون نائب مدير الجامعة، والدكتور توماس كوكران مدير الحرم الجامعي والدكتورة ماريلين روبرتس عميدة كلية الاتصال وعلوم الإعلام وخنساء البلوكي المديرة بهيئة أبوظبي للبيئة وعدد من الخريجات أعضاء الرابطة.

اقرأ أيضا