الاتحاد

الرياضي

"تنس دبي".. كيربر ضحية المفاجأة التايوانية

كيربر ودعت أمام التايوانية هسيه (من المصدر)

كيربر ودعت أمام التايوانية هسيه (من المصدر)

مراد المصري (دبي)

واصلت التايوانية سو- وي هسيه، تحقيق المفاجآت وبلغت دور الثمانية لبطولة سوق دبي الحرة للتنس، بعدما أقصت أمس الألمانية أنجيلكا كيربر المصنفة الخامسة في البطولة والحائزة على 3 ألقاب من البطولات الأربع الكبرى، بالتفوق عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 5-7 و6-4 و6 - صفر.
وكسبت اللاعبة التايوانية البالغة من العمر 33 سنة والمصنفة 31 عالمياً، المواجهة التي امتدت 105 دقائق، لتنضم كيربر إلى قائمة اللاعبات المرشحات للقب اللواتي غادرن مبكراً، وأبرزهن اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالمياً.
ولم تدم فرحة الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش طويلاً، فعقب إقصائها اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالمياً ليلة أمس الأول، خسرت الفرنسية الملقبة بـ«كيكي» أمام الإسبانية كارلا سانشيز نافارو، بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و7-5.
من جانبها، تمكنت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة وبطلة نسخة 2015، من بلوغ الدور نفسه بعد فوزها على الأوكرانية ليزا تسورينكو، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و7-5، وهي المباراة التي امتدت 81 دقيقة فقط.
وواصلت التشيكية بيترا كفيتوفا بطلة نسخة 2013، مشوارها في البطولة لتبلغ دور الثمانية أيضاً، وذلك عقب تفوقها على الأميركية جينفير برادي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 7-5 و1-6 و6-3، وستقابل كفيتوفا في الدور المقبل، السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا التي تفوقت على الأميركية صوفيا كينين بمجموعتين مقابل مجموعة بواحدة، بواقع 1-6 و7-5 و6-2.
من جانبها، أرجعت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الأولى، خروجها المبكر من البطولة إلى طريقة إرسالها للكرة التي وصفتها بالكارثية خلال مواجهة الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، وقالت: إرسالي لم يكن سيئاً فقط، بل كارثي، شعرت بذلك خلال التدريبات لكن ظننت أنني سأتحسن وأتجاوز الأمر في المباريات وهذا لم يحصل أمام منافسة قوية.

اقرأ أيضا