الاتحاد

الرياضي

تيتا يعود لقيادة الشارقة ويبدأ المهمة أمام عجمان

تيتا خلال قيادته تدريب الشارقة في بداية الموسم (الاتحاد)

تيتا خلال قيادته تدريب الشارقة في بداية الموسم (الاتحاد)

قررت اللجنة المؤقتة بنادي الشارقة لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني إقالة المدرب البرازيلي فييرا من تدريب الفريق الأول وجهازه المساعد، وإعادة الروماني تيتا مدرب الفريق السابق لقيادة الملك كما قررت اللجنة تكليف المدرب المواطن عبدالمجيد النمر ليكون مساعداً للمدرب تيتا، ويبدأ تيتا مهمة قيادة الفريق أمام عجمان في الجولة الثامنة لكأس اتصالات اليوم.
وأكد إبراهيم النمر عضو اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون النادي أن اللجنة كانت قد عرضت مهمة تدريب الفريق الأول بالنادي على المدرب المواطن جمعة ربيع غير أنه اعتذر، مما اضطرت إدارة النادي لإعادة المدرب الروماني ليتولى المهمة. وكان المدرب تيتا قد تولى تدريب الفريق بداية هذا الموسم وكانت نتائج الفريق معه أفضل مما هي عليه مع البرازيلي فييرا.
كانت إدارة النادي قد اجتمعت مع تيتا مساء أمس الأول وتم الاتفاق على جميع التفاصيل في مقدمتها وجود مدرب مواطن مساعد له، في الوقت الذي لم تبلغ فيه الإدارة فييرا بقرار الإقالة إلا صباح أمس، حيث حضر فييرا المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة بعد تدريبات أمس الأول دون أن يتم إبلاغه بقرار الإقالة.
وقد تولى فييرا تدريب الفريق 48 يوماً وقاده في 5 مباريات في الدوري ومباراة في الكأس، حيث خسر الملك أمام عجمان وبني ياس والوصل وتعادل مع دبي والأهلي في الدوري وخسر أمام الشباب في كأس اتصالات.
من جانبه، وجه تيتا الشكر إلى إدارة النادي على ثقتها الكبيرة وعودته من جديد إلى قيادة الفريق، مؤكداً أن هذه الثقة ستكون دافعا كبيرا له من أجل إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي، خاصة انه يعرف جميع لاعبي الفريق جيدا وكان يتابع الفريق في جميع مبارياته السابقة.
وأضاف: اجتمعت مع رئيس مجلس الإدارة واتفقنا على جميع الأمور المالية والفنية وفتحت صفحة جديدة مع النادي، وأعتقد أن جميع اللاعبين سيتعاونون معي من أجل أن نواصل ما بدأناه خلال المرحلة الماضية، حيث كنا قد وضعنا برنامجاً للفريق للسير عليه وبالفعل كنا قد بدأنا في الحصاد بالفوز الذي حققناه على الشباب في الدوري قبل أن أرحل عن الفريق.
وتابع: لاعبو الشارقة لديهم طموحات الفوز والعودة إلى المستوى الحقيقي، وإذا كان الفريق قد تعثر في الفترة الماضية، فإنه قادر على العودة بالفوز في المباراة.
وقال: لا أعرف جميع اللاعبين الذين تم التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية، والطبيعي أن أتعرف إليهم مع أول تدريب مع الفريق وأتمنى أن يكونوا إضافة، ومن المؤكد أن إدارة النادي رأت أن هؤلاء اللاعبين يستطيعون مساعدة الفريق خاصة أن الإدارة الجديدة لديها الخبرة في التعامل في مثل هذه الأمور، وأنا على يقين أن المجموعة الجديدة ستكون إضافة للشارقة.
ووجه تيتا رسالة إلى لاعبي الفريق بضرورة بذل أقصى الجهد خلال المرحلة المقبلة من الدوري، خاصة أن الدور الثاني ليس فيه مجال للتعويض كما طالب جماهير الملك بالعودة من جديد والوقوف خلف الفريق من أجل تجاوز كبوته.
وقال عبدالمجيد النمر المدرب المساعد: أشكر الإدارة على اختياري ولا ننسى أننا طالبنا بعودة الشيخ أحمد آل ثاني، والمجموعة التي كانت مع اللجنة المؤقتة، ومنهم محسن مصبح وعيسى مير وإبراهيم النمر وهذه المجموعة تدرك ما هو مطلوب في النادي خلال الفترة المقبلة، من أجل إعادة الشارقة إلى الطريق الصحيح وانتشاله من كبوته. وأضاف: اختياري مدرباً مساعدا شرف لي ويسعدني العمل مع تيتا وهي المرة الأولى التي أعمل فيها معه وأنا مستعد للتعاون معه من أجل الفريق، والحقيقة أن تيتا كانت له بصمات واضحة على الفريق وحقق الفوز وقد كانت إقالته في المرة الأولى صدمة كبيرة لنا كمدربين خاصة أننا كنا ندرك الجهد الفني الكبير الذي كان يبذله مع الفريق، وكانت عودته بمثابة القرار الصحيح للمجلس الحالي لأنهم رأوا أنه الأصلح، وأكد أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تكاتف الجميع إدارة ولاعبين وجهازا فنيا وجماهير.
من ناحية أخرى، يدخل فريق الشارقة مباراته في كأس اتصالات اليوم أمام عجمان بخيارات وأهداف كثيرة في مقدمتها البحث عن فوز معنوي، قبل عودة مباريات الدوري وبالتحديد مباراة الجزيرة المقبلة في الجولة الثالثة عشرة وأيضاً يسعى الفريق لرد الدين لعجمان، بعد أن خسر أمامه هذا الموسم في 4 مباريات إلى جانب أن تيتا مدرب الفريق سيدفع بكل اللاعبين الجدد الذين انضموا خلال فترة الانتقالات الشتوية، وهم الكوري الجنوبي لي سانج هو والأوزبكي تيمور كبادزي وعلاوي وحسن الشريف حارس المرمى.
وستغيب عن الفريق مجموعة من اللاعبين منهم جاسم محمد حارس المرمى وياسر عبدالله وشاهين عبدالرحمن وعبدالعزيز صنقور وسعيد الكاس وعصام درويش.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"