الاتحاد

الإمارات

الإمارات ضيف شرف مهرجان القرين الثقافي السادس عشر بالكويت

تشارك الدولة في مهرجان القرين الثقافي السادس عشر الذي يبدأ أعماله اليوم بالكويت ويستمر حتى السابع والعشرين من شهر يناير الحالي باعتبارها ضيف شرف المهرجان لهذا العام.
وقال بلال ربيع البدور المدير التنفيذي للشؤون الثقافية والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إن الإمارات تشارك بالمهرجان من خلال تنظيمها أسبوعاً ثقافياً إماراتياً تشرف عليه وزارة الشباب والثقافة وتنمية المجتمع.
وأضاف أن الأسبوع سيكون شاملاً يستطيع من خلاله الجمهور في الكويت التعرف على المشهد الثقافي والفني في دولة الإمارات من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تعكس التطور الثقافي والفني في الدولة. وأشار الى برنامج الأسبوع الثقافي الذي سينطلق اليوم بحضور معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع موضحاً أن الإمارات ستقدم “أوبريت جسر المحبة” من تأليف الشاعرين علي الخوار وحسان العبيدلي وألحان الفنان خالد ناصر وغناء كل من الفنان حسين الجسمي والفنان فايز السعيد والفنان جاسم محمد وتمثيل الفنانين حبيب غلوم وأحمد الجسمي وسميرة أحمد وإخراج حبيب غلوم.
وذكر أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ستشارك بمعرضين للتشكيل والخط ويحتوي معرض الفنون التشكيلية على 36 عملاً فنياً يشارك فيها رواد الفن التشكيلي في الإمارات أما معرض الخط العربي فهو عبارة عن نتاج جائزة البردة العالمية التي تنظمها الوزارة ضمن احتفالات الوزارة بالمولد النبوي الشريف موضحاً أن الوزارة تشارك بـ 36 عمل خط وزخرفة لأشهر الخطاطين العالميين إلى جانب تقديم محاضرتين الأولى حول الجذور التاريخية للعلاقات الثقافية بين الإمارات والثانية حول المشهد الثقافي بدولة الإمارات.
ونوه الى تقديم الفرقة الوطنية الإماراتية للفنون الشعبية عروضاً لكافة أنواع فنون الأداء الحركي بمختلف البيئات البرية والبحرية والحضرية والريفية التي يضمها التراث الإماراتي. وأوضح البدور أنه ضمن برنامج الأسبوع الثقافي الإماراتي سيتم تقديم عروض سينمائية لأفلام إماراتية قصيرة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يهنئ ملك البحرين باليوم الوطني لبلاده