ثقافة

الاتحاد

السنيورة يشيد بدور سلطان القاسمي في تعزيز الثقافة عربياً وعالمياً

ثمّن فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتعزيز الثقافة على المستوى العربي والعالمي.
وأعرب السنيورة خلال زيارته جناح معرض الشارقة الدولي للكتاب ضمن فعاليات الدورة الخامسة والخمسين لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب عن تقديره لصاحب السمو حاكم الشارقة وجهود سموه لإثراء المخزون الفكري على المستوى العربي والعالمي التي امتدت لتشمل مختلف أنحاء العالم، خاصة رعايته وإشرافه المباشر على معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعتبر حدثا ثقافيا فكريا بارزا على مستوى المنطقة.
وأبدى إعجابه بإصدارات سموه مثنياً على دور إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب في التنظيم المتميز بينما أهداه القائمون على جناح معرض الشارقة مجموعة من الإصدارات الجديدة لصاحب السمو حاكم الشارقة.
وعلى هامش المعرض ألقت الكاتبة سارة الجروان والكاتب ناصر الظاهري محاضرة حول “الرواية الإماراتية”.. من خلال تجربتهما الروائية فيما شهد جناح معرض الشارقة الدولي للكتاب في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 2011 إقبالا متميزا من قبل المهتمين بالمجال الثقافي والفكري الذين أشادوا بمستوى تنظيم المعرض الذي استقطب الكتاب والأدباء والمفكرين والندوات والفعاليات الثقافية.
يذكر أن معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 2011 يعد أحد أبرز المحافل الثقافية العربية التي تستضيف سنويا مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفكرية فكرية أثرت المشهد الثقافي العربي وأسهمت في استقطاب أعمدة الفكر العالمي.

اقرأ أيضا

«مثل ماسة في السماء».. رواية القاع المظلم في بنغلاديش