الإمارات

الاتحاد

ضبط 82 سيارة يقودها أشخاص بدون رخصة بحتا

أسفر البرنامج المروري "الرخصة أولاً" الذي أطلقه مركز شرطة حتا خلال العام الجاري في منطقة اختصاص المركز عن ضبط 82 سيارة مخالفة يقودها أشخاص بدون رخصة قيادة وتسع دراجات نارية.
وقال المقدم بدر راشد الطنيجي، مدير مركز شرطة حتا، إن الهدف من برنامج "الرخصة أولا" هو الحد من ظاهرة قيادة السيارات بدون رخصة، خاصة بين فئة الأحداث والحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.
وأوضح المقدم بدر الطنيجي أن برنامج الرخصة أولا ينقسم إلى مرحلتين، الأولى مرحلة توعوية بدأت في شهر مايو الماضي واستمرت لمدة شهرين، ونفذت إدارة المركز خلالها 12 محاضرة توعوية في مدارس البنين بمختلف أعمارهم السنية، بالإضافة إلى تقديم محاضرات للأمهات عن طريق جمعية النهضة النسائية وللآباء في مجلس الشرطة للأحياء، كما تم التنسيق مع دائرة الأوقاف مكتب حتا لنشر الرسائل التوعوية في خطب الجمعة.
أما المرحلة الثانية وهي الضبطية، حيث ضبط المركز 82 سيارة كان يقودها أشخاص بدون رخصة قيادة وتسع دراجات نارية، وتم تسجيل 9 بلاغات مرورية أحيلت لنيابة السير والمرور بتهمة قيادة مركبة بدون رخصة قيادة ، ومن أهم ثمارها أنه لم يتم تسجيل أي حادث مروري ، سواء كان الحادث بليغ أو بسيط ، لشخص لايحوز على رخصة قيادة منذ بداية الحملة وحتى تاريخه.
وقال المقدم بدر الطنيجي انه في حالة ضبط المركبة التي يقودها الحدث بدون رخصة يتم إحضار ولي أمره إلى المركز وكتابة تعهد بعدم تكرار الحدث لذلك مرة أخرى وحجز السيارة لمدة شهر، وإذا كرر الحدث قيادة السيارة بدون رخصة للمرة الثانية يتم تسجيل بلاغ مروري وحجز المركبة وتحويل القضية إلى نيابة السير والمرور، كما يتم معاقبة ولي الأمر إذا ثبت أنه أعطى الحدث السيارة لقيادتها، وفي مطلع العام المقبل في حالة ضبط الحدث يقود السيارة، سيتم حجر المركبة وتسجيل بلاغ مرور وتحويل القضية لنيابة السير والمرور.
وناشد المقدم بدر الطنيجي أولياء الأمور بعدم ترك الأحداث يقودون السيارات، وذلك للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم وأرواح وممتلكات الغير، متمنياً السلامة للجميع.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا