الإمارات

الاتحاد

1345 مخالفة مرورية بدبي خلال إجازة «الوطني»

رجل مرور يفحص سيارة تشارك بالاحتفالات

رجل مرور يفحص سيارة تشارك بالاحتفالات

انخفضت الحوادث المرورية التي شهدتها إمارة دبي خلال عطلة الاحتفالات باليوم الوطني بنسبة 41?6%، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة مرورية، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
وقال اللواء محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، إن إمارة دبي شهدت خلال عطلة اليوم الوطني، ورأس السنة الهجرية التي استمرت 3 أيام 14 حادثاً مرورياً، لم تسفر عن حالات وفاة، وأسفرت عن إصابة شخصين بإصابات متوسطة و4 بإصابات بسيطة، في حين شهدت الاحتفالات بالمناسبة العام الماضي، وقوع 24 حادثاً مرورياً أسفرت عن حالة وفاة واحدة وإصابتين بالغتين و3 متوسطة و14 بسيطة.
وأشار الزفين، إلى أن الإدارة حررت خلال عطلة اليوم الوطني التي استمرت من الأول إلى الثالث من ديسمبر 1345 مخالفة من بينها 1103 مخالفات حضورية و242 غيابية، مشيراً إلى أن معظم المخالفات تركزت في منطقة بر دبي.
وأوضح في تصريحات صحفية أن إدارته حجزت 99 مركبة ودراجتين لارتكاب سائقيها أعمالا اتسمت بالفوضوية خلال الاحتفالات، فضلاً عن تهور أصحابها في القيادة، وتعريض حياة الآخرين للخطر، والمشاركة في مسيرات عشوائية، مشيراً إلى أن من بين المركبات التي حجزتها الدوريات 75 مركبة في منطقة بر دبي، فيما تم حجز 24 مركبة في منطقة ديرة.
وقال، إن المركبات التي تحمل لوحات إمارة دبي حلت في رأس قائمة المركبات التي تم حجزها، تلتها المركبات التي تحمل لوحات من إمارة أبوظبي، ثم الشارقة، ورأس الخيمة، ومركبتين تحملان لوحات من المملكة العربية السعودية، مبيناً ان الادارة العامة للعمليات بشرطة دبي تلقت خلال يومي الأول والثاني من ديسمبر 903 بلاغات عن حوادث السير والمرور خلال الاحتفالات باليوم الوطني.
وأوضح أن الدوريات المرورية كشفت النقاب عن وجود أشخاص يقودون مركباتهم من دون الحصول على رخص قيادة، مشيراً إلى أنه تم تحويلهم لمراكز الشرطة المعنية لاتخاذ اللازم بحقهم، مشيراً إلى أن الدوريات المرورية رصدت خلال عطلة اليوم الوطني العديد من السلبيات المرتكبة من قبل سائقي المركبات خلال المسيرات العشوائية، منها الخروج من النوافذ وارتفاع أصوات الأغاني الصادرة عن المركبات، الى جانب اطلاق أبواق المركبات بشكل متواصل ما سبب الإزعاج للمارة.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»