الإمارات

الاتحاد

ضبط 6 متهمين بسرقة حافلات وشاحنات بالشارقة

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، من الإيقاع بشبكة إجرامية متخصصة في سرقة الحافلات والشاحنات الصغيرة وتهريبها لحساب شخص في إحدى الدول المجاورة، ويقوم بإرسال مندوبين عنه لشراء السيارات المسروقة في المناطق الحدودية.
وذكرت الشرطة أن العصابة تضم خمسة أشخاص من الجنسية الباكستانية وشخصاً سادساً من الجنسية الهندية متخصص بتشغيل السيارات المتوقفة عن طريق قطع وتوليف الوصلات الكهربائية بطريقة احترافية عالية.
وتبين من خلال التحقيق مع أفراد العصابة أنهم قاموا بسرقة عدد كبير من الحافلات والشاحنات الصغيرة التي تعود إلى بعض الأشخاص والشركات والمحال التجارية، وتهريبها وبيعها إلى زعيم العصابة الموجود في الدولة المجاورة، مقابل خمسة آلاف درهم لكل حافلة أو شاحنة.
ونوهت الشرطة إلى أنها كانت قد تلقت عدة بلاغات تفيد باختفاء عدد كبير من الحافلات والشاحنات الصغيرة التي تعود لجهات مختلفة، حيث تشكيل فريق أمني لمتابعة البلاغات وكشف طبيعة هذه الجرائم وضبط مرتكبيها.
وتمكن الفريق من تحديد هوية الأشخاص والقبض عليهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة في الشارقة لاستكمال التحقيق معهم.
وفي عجمان ألقت قوة من مركز شرطة النعيمية، القبض على عصابة مكونة من 5 أشخاص تخصصت في سرقة الشاحنات وبيعها، وذلك بعد أن وردت معلومات إلى الشرطة تفيد بوجود عصابة تقوم بسرقة الشاحنات وبيعها.
وقال مصدر في شرطة عجمان، إن معلومات وردت من أحد مصادر الشرطة السرية تفيد بأن هناك عصابة مكونة من خمسة اشخاص يريدون بيع شاحنة قاموا بسرقتها، حيث تم التأكد من المعلومات واستصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليهم متلبسين.
وقام رجال التحريات في شرطة عجمان بإعداد كمين للصوص، حيث تواصل معهم اثنان من أفراد الشرطة على أنهما تاجران يريدان شراء الشاحنة، وافقا معهم على المبلغ المطلوب بحيث يتم إحضار الشاحنة إلى المنطقة الصناعية، حيث قام أحد أفراد الشرطة بمعاينة الشاحنة التي كانت تقل شخصين من الجنسية الآسيوية، عرضا عليه شاحنة أخرى.
وأضاف المصدر أن رجل الشرطة طلب من الشخصين اللذين كانا في الشاحنة إحضارها إلى منطقة أخرى لإتمام عملية التسلم والتسليم، حيث تم ضبطهم متلبسين عن طريق قوة من رجال مركز شرطة النعيمية.
ووجهت الشرطة إلى المقبوض عليهم، تهم سرقة شاحنة وبيعها دون سند قانوني.
وأوضح المصدر أن الشرطة ألقت القبض لاحقا على ثلاثة آخرين من أفراد العصابة المكونة من خمسة أشخاص، حيث اعترفوا بسرقة الشاحنة وبأنهم كانوا ينوون بيعها وتوزيع المبالغ المتحصلة من ذلك بينهم.
كما اعترف المتهمون بأنهم جزء من عصابة أكبر تضم 12 شخصا من الجنسية الآسيوية، حيث بدأت الشرطة عمليات البحث والتحري عن بقية أفراد العصابة، لضبطهم وتحويل القضية إلى الجهات القضائية.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»