الإمارات

الاتحاد

السجن 29 عاماً لعربيين وتغريمهما 50 ألف درهم لحيازتهما «الترامادول»

قضت محكمة الجنايات في أبوظبي في جلستها أمس، بالمؤبد على عربيين وتغريمهما 50 ألف درهم، بتهمة حيازة 20 ألف حبة من المؤثر العقلي "الترامادول" والاتجار بها، بالإضافة إلى السجن لمدة 4 سنوات لكل منهما بتهمة تعاطي الحشيش.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدتها المحكمة برئاسة القاضي سيد عبد البصير، وعضوية القاضيين الشامخ عبد الحميد الشامخ وعلي سعيد العدوي.
كما تضمن الحكم إدانة متهم ثالث في نفس القضية بتهمة تعاطي الترامادول دون وصفة طبية، وهو الذي أوصل الشرطة للمتهمين الأول والثاني، وحكمت عليه بغرامة مالية قدرها ألفي درهم، نظراً لكونه تعاطى العقار بناء على حالته الصحية ولكن دون وصفة طبية، وتضمنت الأحكام ضد المتهمين الثلاثة، الإبعاد عن الدولة بعد تنفيذهم الأحكام الصادرة بحقهم.
وتعود تفاصيل القضية إلى شك أحد عناصر التحريات في حالة المتهم الثالث، وفي أنه يتناول مادة مخدرة، حيث تم إلقاء القبض عليه وإجراء الفحوص اللازمة التي أظهرت أنه تعاطى مخدر الترامادول. وبتفتيش مسكنه عثر رجال الشرطة على كمية بسيطة من حبوب الترامادول دون وجود وصفة طبية.
وتم التحقيق مع المتهم الذي أرشد إلى المصدر الذي زوده بالحبوب المخدرة، وهما المتهمان الأول والثاني، اللذان تم القبض عليهما وتفتيش منزلهما، حيث وجدت الشرطة 20 ألف حبة ترامادول لديهم.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعم فناني الإمارات بشراء أعمالهم التشكيلية