الإمارات

الاتحاد

وكيل «الصحة» يفتتح مقراً لشركة أدوية في «دبيوتك»

افتتح الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي وكيل وزارة الصحة بالإنابة، صباح أمس، المقر الإقليمي الجديد للشركة العالمية للمنتجات الدوائية "بريستول مايرز سكويب" في "مجمع دبي للعلوم الحيوية والأبحاث" "دبيوتك"، العضو في تيكوم للاستثمارات.
حضر الافتتاح الدكتور ابراهيم القاضي مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة، والدكتور نجيب الخاجة أمين عام جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية، وعبدالله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة، والدكتورة عائشة محمد عبدالله المدير التنفيذي لمدينة دبي الطبية، وممثلين من السفارة الأميركية في الدولة، وعدد من كبار أخصائي الرعاية الصحية.
وقال الدرمكي في كلمته خلال الافتتاح، إن إقامة المكتب تأتي تعزيزا للشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، في إطار الجهود المبذولة لتوفير خدمات رعاية صحية متميزة لكافة أفراد المجتمع.
وقال إن القيادة الرشيدة للدولة تحرص على تحقيق التعـاون الأمثل بين كافة الأطراف والقطاعات محليا وعالميا، من أجل تحقيق الصالح العام ورعاية الانسان، والحفاظ على صحته وسلامته، وذلك بتعميق أواصر التعاون وتشجيـع الدخول في شراكات بناءة خاصة فيما يخص صحة وسلامة الانسان.
وأكد ترحيب الإمارات بالاستثمارات الجادة والمخلصـة في كـافة الميـادين، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على دعمها وتشجيعها في مختلف المجالات التي تحقق الفائدة للفرد والمجتمع داخل الدولة وخارجها.
وتعمل بريستول مايرز سكويب على اكتشاف وتطوير وتوفير أدوية مبتكرة للمرضى ذوي الاحتياجات الطبية الخطيرة التي لم تتم تلبيتها بعد، مع التركيز على علاجات السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والتهاب الكبد الفيروسي "ب"، ومرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والاضطرابات النفسية.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعم فناني الإمارات بشراء أعمالهم التشكيلية