الإمارات

الاتحاد

600 خبير يشاركون في المؤتمر الدولي للرعاية الصحية بأبوظبي

جانب من الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس (تصوير مصطفى رضا)

جانب من الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس (تصوير مصطفى رضا)

تنطلق صباح يوم الأحد المقبل في أبوظبي، فعاليات المؤتمر الدولي للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، الذي يعقد تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتتشارك في تنظيمه كل من هيئة الصحة في أبوظبي، وهيئة أبوظبي للسياحة، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتستمر فعاليات المؤتمر حتى 13 ديسمبر الجاري، وتناقش عددا من الموضوعات الحيوية، ومن أبرزها تأثيرات الأزمة العالمية على خطط الرعاية الصحية في العالم، والمشكلات التي تواجه شركات الضمان الصحي عالميا.
وذكرت اللجنة المنظمة أمس في اجتماع تنسيقي بين وسائل الإعلام وهيئة الصحة وهيئة أبوظبي للسياحة أن 92 متحدثاً يمثلون 22 دولة من 5 قارات سيشاركون في المؤتمر العام الجاري، في مؤشر إلى ارتفاع نسبة الاهتمام والاقبال على المشاركة فيه من قبل الشركات المحلية والعالمية على حد سواء.
وقالت إن 25 من كبار الشخصيات وصناع القرار الرئيسيين في القطاع الصحي سيحضرون المؤتمر من بينهم تشين سو هيي، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في الجمهورية الكورية، والأستاذ الدكتور محمد جواد خليفة، رئيس مجلس وزراء الصحة العرب، وآن ميلتون، عضو البرلمان ووزير الدولة لشؤون الصحة العامة، إدارة الصحة، لندن بريطانيا.
وتوقعت اللجنة حضور نحو 600 زائر إلى أبوظبي خلال الأيام القليلة المقبلة لحضور المؤتمر، من دول مثل الصين والفلبين وسنغافورة وكوريا الجنوبية واليابان وتايلاند وألمانيا وايطاليا وسويسرا وهولندا واسبانيا والأردن وقطر والمملكة العربية السعودية ولبنان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا.
وقالت الدكتورة أسماء المناعي من هيئة الصحة في أبوظبي، إن إمارة أبوظبي تسعى لتبوؤ مكانة بارزة على الخريطة العالمية في مجال الرعاية الصحية، من خلال التطوير المستمر للخدمات وفقاً لأرقى المعايير العالمية، بالإضافة إلى جذب الخبرات وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، مشيرة إلى أن المؤتمر يشكل منبراً لتبادل الأفكار والابتكارات في مجال الرعاية الصحية، وأداة لاستكشاف سبل تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمجتمعنا.
وتشمل الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، الأزمة الاقتصادية العالمية وأثرها على الرعاية الصحية، والتكنولوجيات الناشئة في اتخاذ القرار لدى المرضى، وسلامة المرضى وتحسين الجودة والابتكار، ونماذج تمويل مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية في قطاع الرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات في القطاع .. من المعاملات إلى الاتصال، وتأثير تكنولوجيا الاتصال المتنقلة ودورها في العلاج والصحة، والتحديات التي تواجه الضمان الصحي في الشرق الأوسط، وتعزيز أنماط الحياة الصحية.
من جانبها قالت خلود المرزوقي، رئيسة قسم الأعمال السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة، إن المؤتمر يشكل مثالا على نجاح برنامج "فرص أبوظبي" الذي أطلقته هيئة أبوظبي للسياحة بهدف تنظيم مؤتمرات وملتقيات واجتماعات الحوافز والأعمال في الإمارة.
وأضافت أن هذه المبادرة تسعى إلى تشجيع الشركاء الإقليميين والدوليين على إقامة فعالياتهم في أبوظبي، التي تتميز ببنيتها التحتية وخدماتها السياحية وحوافزها المنافسة في هذا المجال، مشيرة إلى أن قطاع الرعاية الصحية يعتبر ذا أهمية خاصة لهذا البرنامج، حيث يعتبر واحداً من قطاعات التنمية الاقتصادية الرئيسية لخطة أبوظبي 2030 للقطاع الحكومي.
ونوهت إلى أن سياحة المؤتمرات والأعمال تشكل عنصراً أساسياً في برنامج هيئة أبوظبي للسياحة، نظرا لأهميتها في دعم التنمية الاقتصادية الشاملة وقدرتها على توفير فوائد اقتصادية واضحة.
وقالت، إن هيئة أبوظبي للسياحة خطت خطوات كبيرة في تحديد أولويات سياحة الأعمال والحوافز، لا سيما في الوقت الحالي، حيث إن بنية أبوظبي التحتية في حالة تطوير سريع وشامل، لافتة إلى أن التحدي يكمن في القدرع على اللعمل كوجهة واحدة لتحقيق النجاح.

اقرأ أيضا