الإمارات

الاتحاد

الإمارات تقدم توصيات للنهوض بأعمال الهلال والصليب الأحمر الدوليين

شاركت هيئة الهلال الأحمر برئاسة أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة الهيئة في الاجتماعات الاستثنائية لمجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر التي عقدت مؤخراً في مدينة جنيف بسويسرا.
وبحث المجلس عدة موضوعات تتعلق بآخر المستجدات في مجال الإغاثة للشعوب المتضررة من الكوارث والحروب، وناقش المجتمعون في اجتماعهم الذي عقد تحت شعار “إنقاذ الحياة وتغيير الفكر” قضايا متعددة تتعلق بإغاثة المحتاجين ومشاريع التنمية التي تساعد على النهوض بمستوى حياتهم الاقتصادية.
وقال المزروعي، إن وفد هيئة الهلال الأحمر قدم إلى الاجتماع عدة توصيات تهدف إلى النهوض بأعمال منظمات الصليب والهلال الأحمر الدوليين وتجويد خدماتها للمحتاجين في شتى انحاء العالم، وأوضح أنه حضر اجتماعا للهيئة العامة للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر واجتماع مندوبي مجلس الاتحاد ورفع عدة توصيات ومسودات لمجموعة من القرارات لتتم مناقشتها خلال المؤتمر الدولي 31 لحركة الصليب والهلال الأحمر.
وأشار إلى أنه جرى خلال الاجتماعات افتتاح المؤتمر الدولي الـ 31 لحركة الصليب والهلال الأحمر الدوليين. وذكر المزروعي أن السفير عبيد سالم الزعابي مندوب الإمارات لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف شارك في المؤتمر الدولي 31 لحركة الصليب والهلال الأحمر التي تضم 187 جمعية وطنية والاتحاد الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وحكومات 194 دولة موقعة علي اتفاقيات جنيف، وعدد من المنظمات الأخرى كمراقبين.
وركز برنامج اجتماعات المؤتمر الدولي الـ31 الذي انبثقت عنه عدة لجان علي عدد من القضايا الإنسانية الدولية التي تهم الجمعيات الوطنية والحكومات منها القانون الدولي الإنساني وحماية المتطوعين والطواقم الطبية خلال النزاعات والكوارث وإزالة عوائق الرعاية الصحية،
وتأتي مشاركة رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لكون هيئة الهلال الأحمر بالدولة عضواً أساسياً في لجنة الصياغة لتوصيات الهيئة العامة 18 لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ولها حضور فعلي عند مناقشة وسائل تنمية موارد الاتحاد.

اقرأ أيضا