الإمارات

الاتحاد

الوفود المشاركة بقمة الأسرة تزور جامع الشيخ زايد في أبوظبي

زارت مجموعة من الوفود المشاركة في (قمة الأسرة العالمية +7) مساء أمس، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، الذي يعد من أبرز المعالم الدينية في الإمارات والمنطقة. ويعتبر جامع الشيخ زايد في أبوظبي صرحاً إسلامياً بارزاً ونموذجاً للإبداع المعماري والهندسي، يجعله من أهم الوجهات الحضارية ذات الطابع الديني في العالم، وقد جاء بناؤه بمبادرة من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.
وتتسم هذه التحفة المعمارية الإسلامية بالعديد من السمات العالمية وتوظيفها لمجموعة من الجدران المصممة بالطرق المعمارية الإسلامية المختلفة، واستخدم في تشييد المسجد مواد بناء تم استيرادها من دول مختلفة، منها إيطاليا وألمانيا والمغرب والهند تركيا وإيران والصين واليونان، بالإضافة إلى دولة الإمارات.
ويستوعب المسجد 960 40 مصلياً، والذي تبلغ مساحته 412 22 متراً مربعاً، وتم اختيار المواد الطبيعية للبناء والتصميم لما تتميز به من جودة عالية، حيث استخدم الرخام والحجر والذهب والأحجار شبه الكريمة والكريستال والسيراميك، ويتميز المسجد بقبابه التي تصل إلى 82 قبة، مستوحاة من الفن المعماري المغربي والمصنوعة من الرخام الأبيض.

اقرأ أيضا