الإمارات

الاتحاد

حاكم رأس الخيمة يفتتح ورشة حول فن نفخ الزجاج

سعود بن صقر القاسمي يطلع على فن نفخ الزجاج  خلال جولته في الورشة

سعود بن صقر القاسمي يطلع على فن نفخ الزجاج خلال جولته في الورشة

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أمس، ورشة نوفارو للفنان العالمي جان كلود في المنطقة الصناعية برأس الخيمة.
حضر افتتاح الورشة الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، والشيخ أحمد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض، ومبارك علي الشامسي رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة، وأحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم برأس الخيمة، ويوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، وعبد الله يوسف آل عبد الله رئيس دائرة الأشغال والخدمات العامة وصالح أحمد الشال، مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، والمستشار حسن محيمد الحبسي النائب العام لإمارة رأس الخيمة، وأحمد عيسى النعيم مدير هيئة غاز رأس الخيمة، وناصر احمد سالمين مدير غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، وعبد الله بن محمد العثمان سفير دولة قطر لدى الدولة عميد السلك الدبلوماسي، إلى جانب عدد من رجال الأعمال والشخصيات.
وقال عصمت سواقط الشريك المسؤول إن فن التشكيل على الزجاج بدأ يلقى اهتماماً بالغاً في منطقتنا العربية بعد الرواج العالمي لهذا الفن الذي ترجع أصوله إلى آلاف السنين.
وأضاف : «يقدم نوفارو أشكالاً جديدة من فن نفخ الزجاج مثل استخدام بودرة الذهب على المنتجات وتشكيلة متنوعة من المنتجات الخاصة بكل بيئة» .
ولفت إلى ان هناك طلباً متنامياً خاصة في السوق المحلي ومن دول الخليج على تلك المنتجات.
وأوضح سواقط أن الفنان نوفارو وقع اتفاقية لتصميم مجموعة خاصة من البلاط لمصلحة سيراميك رأس الخيمة، وسيتم خلال الفترة المقبلة كشف النقاب عن أولى التصاميم الخاصة بمجموعة بلاط السيراميك تحت اسم « لومينوس» .
ومن جانبه قال الدكتور خاطر مسعد الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة ان افتتاح منشأة جان كلود نوفارو الجديدة في رأس الخيمة يؤكد على المزايا الاستراتيجية للإمارة كوجهة مثالية للأعمال بالنسبة للشركات الباحثة عن توسيع نشاطها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. ونحن سعداء جداً بافتتاح هذه المنشأة الجديدة لأنها تتيح لنا الوصول المباشر إلى خبرة عالمية وعبقرية فنية لا تضاهى تعزز من قدرتنا على إبداع المزيد من التصاميم والنماذج المميزة وستضيف مساهماته مزيداً من الألق لتشكيلاتنا من بلاط السيراميك، الأمر الذي يعزز من مكانتنا كأكبر مورد لمنتجات بلاط السيراميك ولوازم الحمامات المبتكرة عالية الجودة في العالم».
وكان نوفارو قد شارك في أكثر من 125 معرضاً فنياً وجماعياً في مختلف الدول بما فيها فرنسا وألمانيا وبلجيكا واليابان وسويسرا وإيطاليا وهولندا والسعودية والولايات المتحدة الأميركية.
من جانب آخر، استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصر الظيت أمس، معالي عبدالله بن محمد العثمان سفير دولة قطر لدى الدولة.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين الشقيقين.
حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض وصالح أحمد الشال، مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وحمد أرحمة الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة.

اقرأ أيضا