الاتحاد

دنيا

ضابط يواجه خمس نساء منحرفات في «أحلام مستحيلة»

ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع ورانيا يوسف في الاحتفال

ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع ورانيا يوسف في الاحتفال

احتفلت أسرة مسلسل «أحلام مستحيلة» ببدء التصوير بحضور أبطال المسلسل عفاف شعيب وباسم ياخور وريهام عبدالغفور ورانيا يوسف وحنان مطاوع ونيللي كريم والمؤلفة أماني البحطيطي والمخرجة منال الصيفي وغاب أحمد السعدني ونيرمين زعزع.
وتقول الكاتبة أماني البحطيطي: «أحلام مستحيلة» أول تجاربي في الكتابة التليفزيونية ويناقش الأسباب التي تدفع البعض نحو الخطأ لأن خطأ واحدا يكلف الفرد حياته رغم وصول المجتمع لحالة صعبة نتيجة الضغوط الاقتصادية والسياسية والتضاربات الفكرية.
وأضافت: المسلسل يسير في خطين أساسيين الأول اجتماعي والثاني يعتمد على الأكشن والتشويق لمناقشة العبث الذي يحدث بالشارع والعديد من المشاكل والقضايا التي لم تستطع اختزالها في فكرة واحدة حيث يتناول الصعوبات التي تواجه الفتيات السجينات بعد خروجهن من السجن ونظرة المجتمع لهن والأسباب التي تدفع الفتيات للخطأ من خلال خمس فتيات تجمعهن الظروف وتنشأ بينهن صداقة قوية.
وقال باسم ياخور إن مسلسل «أحلام مستحيلة» يعبر عن العديد من القضايا العميقة التي تهم الشارع العربي ككل ويجسد فيه شخصية ضابط شرطة يحقق في إحدى القضايا ويكتشف العديد من المشكلات التي تواجهه.
وقالت المخرجة منال الصيفي: المسلسل يدور حول فكرة التوبة وتقبل المجتمع لها، وهل إذا أراد المذنب أن يعود للحياة أو المجتمع بنية خالصة ويكفر عن أخطائه يقبله المجتمع أم لا، وذلك من خلال مناقشة مجموعة من القضايا والتشوهات الاجتماعية والبحث عن السبب وراء الجريمة.
وأضافت: الأحداث تدور حول شخصية الضابط الذي قرر التخلي عن دور المنفذ وحمل على عاتقه مع الصحفي أحمد السعدني مهمة أن يكون فاعلاً في المجتمع وأن يبحث عن الأسباب وأصل أي جريمة وتحري أركانها فيلتقي مع خمسة نماذج لفتيات،الأولى لطبيبة جراحة وهي ابنة لأحد شهداء حرب الاستنزاف قتلت زوجها بضرب أفضى إلى الموت وتقوم بدورها نيللي كريم. والثانية تاجرة مخدرات اسمها صابحة تقوم بدورها حنان مطاوع حيث تخرج من السجن بعد فترة طويلة لتواجه الحياة. والثالثة نورا التي احترفت النصب وتقوم بدورها ريهام عبدالغفور والرابعة زهرة التي اختارت بيع جسدها وامتهان الدعارة وتقوم بدورها رانيا يوسف، والخامسة راضية التي تعمل خادمة وتتورط في سرقة صاحب البيت لتدخل السجن وهي لم تتجاوز العشرين عاماً وتقوم بدورها نرمين زعزع.

اقرأ أيضا